الجمعة، 18 أكتوبر 2024

11:26 ص

بعد ضمهم للمنظومة.. صرف أول منحة لعمال التراحيل

عمال التراحيل

عمال التراحيل

روان عبدالباقي

A A

أعلن وزير العمل محمد جبران، اليوم الثلاثاء، ضم أول قائمة تم حصرها من عمال التراحيل الذين يعملون باليومية، في القطاع غير الرسمي بمحافظة القاهرة، إلى منظومة العمالة غير المنتظمة، والموافقة على صرف أول منحة لهم من الحساب المركزي للرعاية الصحية والاجتماعية للعمالة غير المنتظمة.

قاعدة بيانات العمالة غير المنتظمة

يأتي ذلك في إطار خطة الوزارة، نحو حصر وتسجيل بيانات، هذه الفئة في كافة الميادين بالمحافظات، والبدء بمحافظة القاهرة، وذلك لشمولهم بالحماية والرعاية الاجتماعية التي تحصل عليها الأسماء المسجلة رسميًا في قاعدة بيانات العمالة غير المنتظمة، عن طريق مقاولين وشركات، ومنها 6 منح سنوية، ورعاية صحية واجتماعية، وتعويصات في حالة الوفاة أو الإصابة.

وأوضح جبران في بيان له، أن منذ توليه حقيبة الوزارة قام بجولات ميدانية في ميادين محافظة القاهرة، والتقى بعدد من عمال التراحيل، وتعهد لهم ببحث كافة السبل لتقديم الرعاية والحماية بهم، ووجه مديرية عمل القاهرة بالحصر والتسجيل، وإعداد قواعد وقوائم بيانات لتسهيل عملية الوصول لهم وتقديم الدعم والحماية.

وأكد الوزير، أن توفير الحماية الاجتماعية والصحية ودعم الفئات الأكثر احتياجا من أهم توجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي وكذلك ضمن محاور برنامج الحكومة.

حياة كريمة

من جانبها، أكدت الدكتورة منال عوض وزيرة التنمية المحلية، حماية ورعاية العمال غير المنتظمة و"عمال التراحيل" بالمحافظات في إطار جهود الحكومة لإعداد قاعدة بيانات متكاملة لهم للمساهمة في دعم هذه الفئات من العمال بما يحقق حياة كريمة لهم وبيئة عمل مناسبة بما يمكن من مساعدتهم بالشكل الأمثل وتقديم الخدمات لهم.

وتحدثت عوض، عن اهتمام وزارة التنمية المحلية بالتمكين الاقتصادي للشباب والمرأة بالمحافظات وتوفير فرص عمل ومشروعات صغيرة ومتناهية الصغر لهم وبصفة خاصة في "حياة كريمة"، والاستفادة من مراكز التدريب المهني الثابتة والمتنقلة التابعة لوزارة العمل بالمحافظات.

رابط مختصر
The.Agricultural.Bank.of.Egypt

تابعونا على

مواقيت الصلاة حسب التوقيت المحلي لمدينة القاهرة
  • 05:32 AM
    الفجْر
  • 06:59 AM
    الشروق
  • 12:40 PM
    الظُّهْر
  • 03:55 PM
    العَصر
  • 06:20 PM
    المَغرب
  • 07:38 PM
    العِشاء
search