الخميس، 19 سبتمبر 2024

06:18 ص

"الشوط الثاني" عنوان فشل العرب في انطلاقة "كان"

محمد صلاح ورياض محرز

محمد صلاح ورياض محرز

أحمد هاني

A A

واصلت المنتخبات العربية سقطاتها بعد هزيمة المنتخب التونسي اليوم أمام نظيره الناميبي بهدف دون رد، ضمن منافسات الجولة الأولى من منافسات أمم أفريقيا 2023، ولم يستطع أي منتخب عربي حتى الآن إحراز أي انتصار في الجولة الأولى.

وتعادلت مصر أمام موزمبيق بهدفين لكل فريق، فيما خسرت تونس أمام ناميبيا بهدف في اللحظات الأخيرة، وتعادلت الجزائر أمام أنجولا في الجولة الأولى من دور المجموعات.

وأرجع أكثر من لاعب في تصريحات بعد المباريات سبب السقوط والتراجع البدني إلى ارتفاع درجة الحرارة التي وصلت إلى 35 درجة في الأيام الماضيةبينما ترتفع درجة الرطوبة بشكل محلوظ.

مشوار العرب حتى الآن

وافتتح منتخب مصر مشواره في كأس أمم أفريقيا 2023 بالتفريط في فوز سهل أمام موزمبيق الذي لم يحقق أي فوز في مبارياته الـ13 في كأس الأمم الأفريقية، حيث عرفت الهزيمة في 10 مباريات وتعادلت في 3 مواجهات.

وظهر المنتخب المصري في المباراة بشكل متواضع رغم تغييرات فيتوريا الهجومية لتنشيط الهجوم لكنها لم تفلح للوصول لشباك موزمبيق.

وقال مصطفى محمد في تصريحات إعلامية عقب المباراة: "الطقس مختلف في أفريقيا والرطوبة عالية جدا وهذا يؤثر على التركيز ويقلل من مستوى اللعب".

ودخل بعدها بيوم المنتخب الجزائري في مباراته الأولى بمعنويات مرتفعة لكنه اصطدم بقوة المنتخب الأنجولي الذي فرض التعادل على محاربين الصحراء بالشوط الثاني مع الدقيقة 68 وانخفاض بدني واضح من كتيبة جمال بلماضي.

ورغم سيطرة الفريق الجزائري في الشوط الأول إلا أنه لم يترجم الفرص لأهداف رغم التقدم المبكر.

وجاءت الخسارة الأولى للعرب بطعم المرارة للمنتخب الموريتاني بعدما احتسب حكم اللقاء ركلة جزاء للمنتخب البوركيني في الدقيقة 90+4 بعد الرجوع إلى تقنية "الفار".

وقدم المنتخب الموريتاني أداء قويا طوال المباراة بـ4 تسديات مباشرة على المرمى وندية قوية لكن التركيز بدأ في التلاشي تدريجيا مع بداية الشوط الثاني.

وكانت الخسارة الثانية بسقوط تونس بالدقيقة 88 أمام نظيره ناميبيا، ويعد هذا الفوز الأول في تاريخ المنتخب الناميبي، ببطولة أمم أفريقيا، بعد خوضه 10 جولات خسر في 7 وتعادل مباراتين، وحقق الليلة فوزه الوحيد.

وسجل ديون هوتو الهدف الوحيد في المباراة بالدقيقة 88 من عمر اللقاء.

search