الأحد، 13 أكتوبر 2024

04:16 ص

كيفية حجز وحدات الإسكان 2024.. موعد ومكان القرعة

وحدات الإسكان

وحدات الإسكان

حسن راشد

A A

كشف وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، المهندس شريف الشربيني، تفاصيل حجز وحدات الإسكان لعام 2024، حيث تتوفر 6575 وحدة سكنية جاهزة للتسليم الفوري في 15 مدينة جديدة.

كراسة شروط الإسكان الاجتماعي

ووفقًا لبيان وزارة الإسكان، ستُتاح تفاصيل كراسة الشروط والمواصفات والأسعار وأسلوب الحجز والموقع والمساحات وأنظمة السداد عبر موقع محور الوحدات من هنـــا.. اعتبارًا من يوم الأحد 27 أكتوبر 2024 وحتى 26 ديسمبر 2024.

كما سيتم الإعلان عن موعد ومكان القرعة العلنية اليدوية للمتقدمين في وقت لاحق، وذلك فيما يخص الـ 6575 وحدة سكنية في المدن الجديدة، والتي تشمل: “القاهرة الجديدة، العلمين الجديدة، المنصورة الجديدة، 6 أكتوبر، أكتوبر الجديدة، حدائق أكتوبر، بدر، العبور، الشروق، العاشر من رمضان، السادات، المنيا الجديدة، غرب قنا الجديدة، ناصر (غرب أسيوط)، ودمياط الجديدة”.

وتتضمن وحدات الإسكان لعام 2024 أنواعًا متعددة، مثل سكن مصر، ودار مصر، وجنة، والإسكان المتميز، وغيرها، لتلبية احتياجات المواطنين.

وحدات جنة

أعلنت وزارة الإسكان، ممثلة في هيئة المجتمعات العمرانية، انتهاء فترة التقديم لحجز شقق الطرح التكميلي في مشروعات "جنة" بالقاهرة الجديدة و6 أكتوبر، بالإضافة إلى مشروع الإسكان المتميز في العبور الجديدة وأسيوط الجديدة، يوم الخميس المقبل الموافق 21 مارس الحالي.

كما تم الإعلان عن مرحلة تكميلية أخرى من شقق الإسكان المتميز في مدينتي العبور وأسيوط الجديدة، مخصصة للأشخاص الذين لم يحالفهم الحظ في المرحلة السابقة. ستتم عملية الحجز من خلال القرعة العلنية اليدوية بالتعاون مع بنك التعمير والإسكان، حيث سيتم طرح 839 وحدة سكنية بمساحات تتراوح بين 57 متر مربع و93 متر مربع.

search