الأربعاء، 09 أكتوبر 2024

01:21 ص

بعد انخفاض أسعار حديد التسليح.. كيف يتأثر السوق العقاري؟

حديد التسليح - أرشيفية

حديد التسليح - أرشيفية

حسن راشد

A A

قال عضو شعبة المستوردين في اتحاد الغرف التجارية،  خالد الدجوي، إن انخفاض أسعار الحديد في الأسواق المحلية يأتي بسبب توافر المعروض واستقرار أسعار صرف الدولار، ما ساهم بشكل كبير في هدوء السوق وانخفاض الأسعار، مؤكدًا أن الأسعار قريبة من الأسعار العالمية.

وفي تصريحات له خلال برنامج "اقتصاد مصر"، الذي يقدمه الإعلامي أحمد أبو طالب على قناة أزهري، أضاف الدجوي: "لن ترتفع أسعار الحديد ما دام هناك استقرار في سعر الصرف، مع قدرة إنتاجية تبلغ 14 مليون طن، بينما الاستهلاك يصل إلى 8 ملايين طن… الأهم هو الحفاظ على المعروض وقوته، ولن يكون هناك زيادة".

وفيما يتعلق بتأثير أسعار الحديد على أسعار العقارات في السوق المصري، ذكر: "إذا عدنا لتطبيق قانون البناء لعام 2008، فسوف نشهد انخفاضًا في أسعار العقارات".

موجة انخفاض أسعار الحديد

وشهد سوق حديد التسليح في مصر موجة جديدة من تخفيض الأسعار، حيث أعلنت شركات كبرى عدة تخفيضات ملحوظة في أسعار الطن خلال أكتوبر الحالي، وكانت شركة حديد عز في مقدمة هذه الشركات، حيث خفضت أسعارها الأحد الماضي، ما أدى إلى حدوث موجة من التخفيضات بين الشركات الأخرى.

وأعلنت شركة حديد عز عن تخفيض أسعار حديد التسليح الأكثر استهلاكًا، حيث تم تقليص سعر الطن بمقدار 2500 جنيه ليصل إلى 38,200 جنيه للطن، تسليم أرض المصنع، شاملة ضريبة القيمة المضافة.

رابط مختصر
The.Agricultural.Bank.of.Egypt
The.Agricultural.Bank.of.Egypt

تابعونا على

مواقيت الصلاة حسب التوقيت المحلي لمدينة القاهرة
  • 05:27 AM
    الفجْر
  • 06:53 AM
    الشروق
  • 12:42 PM
    الظُّهْر
  • 04:02 PM
    العَصر
  • 06:30 PM
    المَغرب
  • 07:47 PM
    العِشاء
search