الجمعة، 11 أكتوبر 2024

12:15 ص

7 مشروبات طبيعية لعلاج الكحة المستمرة في الشتاء

7 مشروبات طبيعية لعلاج الكحة المستمرة في الشتاء

7 مشروبات طبيعية لعلاج الكحة المستمرة في الشتاء

مريم جاد

A A

تبدأ المعاناة مع الكحة خلال فصل الشتاء وتغير الفصول، بسبب انتشار نزلات البرد والإنفلونزا المصحوبة بالسعال المزمن.

ويقوم بعض الأفراد بشرب بعض أنواع من المشروبات لعلاج الكحة ويتم تحضيرها في المنزل من مكونات طبيعية يمكن أن يكون لها خصائص متعددة تساعد في التخفيف من الكحة لديهم.

يقدم "تليجراف مصر" 7 مشروبات طبيعية لعلاج الكحة المستمرة في الشتاء.

7 مشروبات طبيعية لعلاج الكحة

شاي الزنجبيل

يمتلك الزنجبيل خصائص قوية مضادة للالتهابات ومضادة للأكسدة، والتي يمكن أن تساعد في تهدئة الحلق والقصبات الهوائية المتهيجة.

مشروب الماء والعسل

ينتشر استخدام الماء والعسل كمشروب لعلاج الكحة، حيث يعد العسل عنصر طبيعي فعال للتخفيف من أعراض السعال المرتبط بتهيج منطقة الحلق بفضل قدرته على تغليف باطن الحلق، وهذا ما سيعمل على تهدئته والتقليل من تهيجه، كما يمكن أن يساعد العسل على وجه الخصوص في التقليل من السعال الليلي.

مشروب الكركم

يحتوي الكركم على مادة "الكركمين" الفعالة والتي تمتلك خصائص مضادة للالتهابات وخصائص مضادة للأكسدة، ويمكن تحضير مشروب لعلاج الكحه باستخدام الكركم من خلال غلي الكركم المطحون في كمية من الماء ومن ثم إضافة العسل إلى المزيج.

اليانسون

يعد أحد أشهر الأعشاب الطبيعية التي تعالج السعال، ويحسن الجهاز المناعي، بالإضافة إلى دوره المهم في الوقاية من الأمراض والفيروسات.

7 مشروبات طبيعية لعلاج الكحة

عصير الأناناس

يعد عصير الأناناس من مشروبات علاج الكحة التي لا يعرفها الكثير من الأفراد بالرغم من فعاليته الجيدة، حيث يحتوي عصير الأناناس على إنزيم "البروميلين" والتي يمكن أن تقلل من الالتهاب والمساعدة على تخفيف السعال لدى الفرد.

شاي النعناع

من مشروبات علاج الكحة المشهورة هو شاي النعناع، حيث يحتوي هذا الشاي على مادة "المنثول"، والتي يمكن أن تعمل على تهدئة الحلق وتساعد على تكسير المخاط المتراكم داخل الجهاز التنفسي، وهذا ما يسهل من خروجه إلى الخارج أثناء السعال، كما يمتلك النعناع خصائص مضادة للميكروبات وخصائص مضادة للأكسدة

الزعتر

يعالج أمراض الجهاز التنفسي، بسبب احتواء أوراقه على مركبات "الفلافونويد"، والتي تساعد في تقليل الالتهاب بالحلق، و ترخية عضلات الحلق المسؤولة عن السعال.

مشروب عرق السوس

يمتلك عرق السوس خصائص علاجية يمكن أن تساعد على علاج مختلف أنواع العدوى والكحة المرتبطة بها، كما أن المواد الفعالة المتواجدة في عرق السوس يمكن أن تعمل كمادة فعالة لطرد البلغم

search