السبت، 12 أكتوبر 2024

10:22 ص

ضحية "دارك ويب".. استكمال محاكمة المتهمين بقتل طفل شبرا الخيمة اليوم

طفل شبرا الخيمة

طفل شبرا الخيمة

القليوبية - أحمد خطاب

A A

تنظر محكمة جنايات شبرا الخيمة، برئاسة المستشار أيمن فؤاد فهمي، وعضوية المستشارين أيمن حسين عبد المعتمد، حسام همام العادلي، ومحمد علي محمود حموده، وأمانة سر إيهاب سليمان فهمي، اليوم الأربعاء، قضية المتهمين بقتل طفل شبرا الخيمة، والتي عُرفت إعلاميًا بـ "دارك ويب"، حيث صور المتهمون مقاطع فيديو والتمثيل بجثة المجني عليه، ثم نشرها على المنصات الإلكترونية لتحقيق أرباح مادية. الجلسة ستُعقد بشكل سري لفض الأحراز، والتي تشمل صورًا وفيديوهات توثق الواقعة ووقائع أخرى مشابهة.

وتشهد الجلسة إجراءات أمنية مشددة لتأمين دخول المواطنين وحضور أسرة المجني عليه، التي طالبت بتوقيع أقصى العقوبات على المتهمين. 

كما طالب المدعي بالحق المدني بتعويض مالي قدره 5 ملايين وواحد جنيه، من المتهمين الأول والثاني.

وصل المتهمون، المتورطون في قتل طفل شبرا الخيمة، إلى مقر المحكمة وسط تشديدات أمنية بإشراف اللواء عبدالفتاح القصاص، مدير أمن القليوبية، لضمان سير المحاكمة بسلاسة. 

وكانت المحكمة قد قررت في الجلسة السابقة تأجيل النظر في القضية حتى تقدم دفاع المتهمين دفوعهم وتبرير طلباتهم، وأمرت بعرض الأدلة المصورة خلال الجلسة.

في جلسات المحاكمة السابقة، قُدِّم تقرير اللجنة الثلاثية من مصلحة الطب النفسي، والذي أثبت أن المتهم الثاني لا يعاني من أي اضطرابات نفسية وأنه مسؤول بالكامل عن أفعاله. 

كما قدّم وكيل النيابة العامة، محمد جمال عبد الناصر، مرافعة نارية أمام هيئة المحكمة، واصفًا المتهمين بأنهم "ذئاب بشرية"، لم يشفع ضعف الطفل المجني عليه في إيقافهم عن ارتكاب جريمتهم.

شهدت الجلسة أيضًا حضور أسرة المجني عليه، التي انهارت أثناء المحاكمة مطالبةً بتوقيع أقصى العقوبات. فيما طلب المحامي الجديد للمتهم الثاني تأجيل الجلسة للاطلاع على أوراق القضية. 

أما دفاع المتهم الأول فقد طلب وضع موكله في مصحة نفسية لإعداد تقرير حول حالته العقلية وقت ارتكاب الجريمة.

تضمن أمر الإحالة تفاصيل مروعة عن الجريمة، حيث قام المتهم الأول، "طارق أ ع" (29 عامًا)، بقتل الطفل أحمد محمد سعد بتحريض من المتهم الثاني "علي الدين م ع" (15 عامًا)، طالب مقيم بالكويت. 

الجريمة وقعت بعد تخطيط مسبق، حيث استدرج المتهم الأول المجني عليه إلى منزله، وقام بتخديره بعقاقير طبية ثم خنقه بحزام جلدي.

كما بيّن أمر الإحالة أن المتهمين ارتكبوا جريمة خطف الطفل بالتحايل، حيث أوهمه المتهم الأول بإعطائه هدية في منزله، ثم قام بالاعتداء عليه وقتله بدم بارد.

رابط مختصر
The.Agricultural.Bank.of.Egypt

تابعونا على

مواقيت الصلاة حسب التوقيت المحلي لمدينة القاهرة
  • 05:28 AM
    الفجْر
  • 06:55 AM
    الشروق
  • 12:41 PM
    الظُّهْر
  • 03:59 PM
    العَصر
  • 06:27 PM
    المَغرب
  • 07:44 PM
    العِشاء
search