الخميس، 19 سبتمبر 2024

06:38 ص

وقال المأذون: "فركش".. "زيجات" فنية انتهت بالانفصال

أشهر حالات طلاق للفنانين

أشهر حالات طلاق للفنانين

عبدالله الصاوي

A A

“سمن على عسل”، هكذا كانت حياة الفنانين ياسمين عبد العزيز، وزوجها أحمد العوضي، تبدو للجمهور، قبل ساعات من الإعلان المفاجئ للطلاق. فقبل ساعات، كتب العوضي مهنئًا “حبيبته” بعيد ميلادها، داعيًا لها بالسعادة والنجاح، وبعد ساعات، كانت ياسمين تعلن خبر الانفصال.

3 سنوات هي عمر زواجهم، كانت الصورة تبدو لطيفة من الخارج، فيها انسجام ومودة وقرب الزوجين. ولهذا، كان خبر الانفصال مفاجئًا، ومثيرا للتساؤلات.

لكن، عبر عقود من الزمن، تتحمل ذاكرة الفن بعشرات من الفنانين والفنانات، ارتبطوا برباط مقدس، ثم انتهت حياتهم إلى طلاق، بعضها كان هادئًا، وبعض آخر، تبعته قطيعة، ومشاكل، وتلاسن، وربما دعاوى قضائية.
 


شيرين وحسام حبيب

المطربة شيرين عبدالوهاب، انفصلت عن الفنان حسام حبيب يوم 15 من ديسمبر الماضي، وذلك بعد زواج بدأ في شهر نوفمبر من عام 2022، وكان هذا الزواج الثاني لهما، حيث سبقا وتزوجا في عام 2018، إلا أنهما انفصلا في ديسمبر من عام 2021، وكانت العلاقة سببا في أزمات عدة عاشتها شيرين، وصلت بها إلى مصحة علاج من الإدمان، إضافة إلى توتر علاقتها بشقيقها.
 


تامر وبسمة بوسيل

تزوج الفنان تامر حسني من الفنانة المغربية بسمة بوسيل في عام 2012، ونتج عن هذا الزواج 3 أبناء، وبعد 11 عاما وفي أبريل 2023 تحديدا، أعلنا خبر الانفصال.
 


أحمد فهمي وهنا

وتزوج الفنان أحمد فهمي من الفنانة هنا الزاهد في عام 2019 الماضي، ونتج عن هذا الزواج الكثير من الأعمال الفنية التي جمعتهما معا، لكنه لم يستمر الزواج سوى 4 أعوام فقط، وقررا الانفصال في نهاية عام 2023.
 


شريف منير ولورا

بعد وفاة زوجته متأثرة بسرطان القولون، تزوج الفنان شريف منير في عام 2001 من صديقتها، الفنانة لورا، رغم اختلاف ديانتيهما. وبسببه ابتعدت عن الفن واعتزلت الأضواء، ومعه أنجبت بنتين وهما فريدة وكاميليا.

ورغم استمرار الزواج 22 عاما، انتهى بالطلاق في شهر سبتمبر من عام 2023، بعد سلسلة من الخلافات معا، والذي ابتدت في عام 2022، وهو نفسه العام الذي شهد عودة لورا للفن من جديد من خلال مسلسل “نصيبي وقسمتك 4”.
 


مي ووليد فواز

تزوجت الفنانة مي سليم من الفنان وليد فواز، وكان زواجهما مفاجئة كبيرة، إلا أن المفاجأة الأكبر كانت في الطلاق، وذلك لأن الزواج لم يستمر سوى 25 يوما فقط، حيث أنهم تزوجا في 20 يونيو من عام 2018، وانفصلا في 15 يوليو من العام نفسه، وحتى الآن لم يفصح أي منهما عن سبب الزواج أو حتى سبب الطلاق.
 


هنا شيحة وأحمد فلوكس

تزوجت الفنانة هنا شيحة من الفنان أحمد فلوكس في عام 2018، بعد قصة حب حاولا الاثنان إخفائها عن الجميع، ولكن الزواج لم يستمر سوى 9 أشهر فقط، وانفصلا خلال عام 2019. 


أسما ومحمود حجازي

وتزوجت أسما شريف منير من الفنان محمود حجازي في شهر سبتمبر من عام 2018، بعد قصة حب، إلا أن زواجهما لم يستمر سوى عامين ونصف، وانفصلا في 5 أبريل من عام 2021.
 


ليلى مراد وأنور وجدي

تزوجت الفنانة ليلى مراد من الفنان أنور وجدي في عام 1945، بعد قصة حب نشأت بينهم أثناء تصوير فيلم "أنا قلبي دليلي"، وبعد فترة من زواجهما بدأت الخلافات تحدث بسبب غيرة وجدي منها، خاصة بعدما عرض عليها بطولة عمل من قبل المنتج أحمد سالم، ما دفعه لمغادرة المنزل لأسابيع، وبعد عودته كان يختلق للمشاكل، حتى أنه طلقها بسبب عدم تواجد عشب "الكمون"، إلا أنه بعد فترة عاد لها مرة أخرى، ثم انفصلا بشكل نهائي. وترددت أقاويل أنها علمت بخيانته لها مع فتاة فرنسية تدعى لوسيت.
 


وردة وبليغ حمدي

تزوجت الفنانة وردة من الملحن بليغ حمدي في عام 1972، وكانت قصيدة "العيون السود" التي غنتها وردة في العام نفسه هي الشاهد على قصة حبهم، وعقد الزواج في منزل الفنانة نجوى فؤاد، التي كانت تعقد قرانها هي الأخرى في نفس اليوم، إلا أن زواج بليغ ووردة لم يستمر سوى 6 أعوام، وانفصلا في عام 1978، وكان السبب في ذلك الغيرة واعتياد وردة على الحياة الأسرية التي لم يعشها بليغ قبل زواجه.
 


نور الشريف وبوسي

عاش الفنان نور الشريف والفنانة بوسي قصة حب كللت بالزواج، على الرغم من رفض والدها لرغبته في زواجها من رجل أعمال حتى تنعم بعيشة جيدة، وبالفعل تزوجا في عام 1972، واستمر زواجهما 34 عام، إلا أن الجميع تفاجأ في عام 2006 بوقوع الطلاق، وعلى الرغم من ذلك إلا أنهما عاشا معا في منزل واحد، وكانا يفترقا عند النوم فقط، وبعد مرور 8 سنوات على الإنفصال عادا مرة أخرى، وكان ذلك في حفل خطوبة ابنتهما سارة، وحينها كان بدأ نور الشريف في أزمته المرضية بعد إصابته بسرطان الرئة.
 


عايدة رياض ومحرم فؤاد

تزوجت الفنانة عايدة رياض من الفنان محرم فؤاد في عام 1982، وكان عمرها حينها 19 عاما، وتزوجته كيدا في شخص أخر وقعت في حبه وكان نجما بفريق الزمالك، إلا أن الزواج استمر لمدة 12 عاما، وانفصلا في عام 1994، بعد خلافات نتجت في العام الـ8 للزواج، بسبب رفضه لرغبتها في العودة للتمثيل.
 


شويكار وفؤاد المهندس

وتزوجت الفنانة شويكار والفنان فؤاد المهندس في عام 1960، بعد قصة حب كبيرة بدأت نتيجة عملهما معا، ما جعله يستغل ليلة في عرض مسرحية "سيدتي الجميلة" وقال لها في العرض "تتجوزيني يا بسكوتة" وردت عليه بـ"ومالو"، وبالفعل تم الزواج واستمر 20 عاما، حيث أنهما انفصلا في عام 1980، بسبب غيرة المهندس على شويكار بعد عملها في أعمال فنية بعيدة عنه، وارتباطها بصداقات مع من تعمل معهم، وحينها تردد أن سبب الزواج كانت لغيرة المهندس من علاقة زوجته بالفنان الشاب محمد خيري، الذي تعرفت عليه في أحد الأعمال الفنية التي جمعتهما معا.
 


رشدي أباظة وسامية جمال

تزوج الفنان رشدي أباظة من الراقصة سامية جمال في عام 1960، بعد قصة حب معا أثناء تصوير فيلمهم "الرجل الثاني"، واستمر الزواج 18 عاما، وانفصلا عام 1978، بعد نقاش حاد بينهما انتهى للطلاق، وهذا على الرغم من أن سامية جمال لم تنفصل عنه بعد زواجه من الفنانة صباح، الذي تم وانتهى أثناء زواجه منها، ولكن ما كان ملفتا هو معاناة سامية ورشدي بعد الطلاق، فالأخير عانى من مرض "الزايدة"، والأولى عانت من الإكتئاب، وما كان ملفتا أيضا هو تهديد رشدي أباظة لسامية أثناء تواجدهم عند المأذون بأنه سيقتل نفسه إذا وقع الطلاق، إلا أن هذا لم يؤثر وكانت اتخذت قرارا نهائيا بالطلاق.
 


حاتم ذوالفقار ونورا

وتزوجت الفنانة نورا من الفنان حاتم ذوالفقار في عام 1984، وذلك بعد قصة حب كبيرة جمعتهما معا، إلا أنهم سرعان ما انفصلا، وذلك بسبب إدمان حاتم لمخدر الحشيش والهيروين، حيث أن زواجهما لم يستمر سوى 5 أشهر فقط وانفصلا في بداية عام 1985.
 


نادية الجندي وعماد حمدي

وتزوجت الفنانة نادية الجندي من الفنان عماد حمدي في عام 1962، وأنجبت منه نجلها الوحيد هشام، واستمر الزواج 12 عام، وانفصلا بالفعل في عام 1974، وانتشر كثيرا ما يفيد بأن هذه الزيجة كانت أشبه بالمصلحة، حكيث أن نادية كانت في بداية حياتها وكان حمدي رجل كبير في السن في هذا التوقيت.
 


 

search