السبت، 12 أكتوبر 2024

08:17 م

الحقيقة الكاملة حول خصم 2% من معاشات نوفمبر 2024

المعاشات

المعاشات

محمد سامي الكميلي

A A

كشفت الهيئة القومية للتأمين الاجتماعي، حقيقة بعض الأخبار المتداولة على المواقع الإخبارية تحت عنوان “سبب خصم 2% من معاشات نوفمبر 2024”.

وأكدت الهيئة في بيان، أن هذه الأخبار عارية تمامًا من الصحة ولا تمت للواقع بصلة ولا يجوز الخصم من المعاشات إلا بموجب أحكام قانون التأمينات الاجتماعية الذى لم يتضمن خصمًا بنسبة 2% في أى من أحكامه وأن معاشات شهر نوفمبر 2024 سيتم صرفها لمستحقيها في مواعيدها المقررة دون أى خصومات.

وتهيب الهيئة بجميع المواقع الإخبارية ووسائل الإعلام المختلفة بتحري الدقة فيما يتم نشره من أخبار تخص أصحاب المعاشات والمستحقين عنهم والرجوع إليها للتأكد من صحة ما سيتم نشره لعدم إثارة البلبلة في المجتمع وخاصةً أن عدد أصحاب المعاشات والمستحقين عنهم يقارب 11.5 مليون مواطن.

موعد صرف معاشات أكتوبر

وبدأت الهيئة القومية للتأمين الاجتماعي، في صرف معاشات شهر أكتوبر بدايةمن يوم الثلاثاء 1 أكتوبر، عبر 4 طرق:

  • جميع البنوك العاملة في مصر.
  • المحافظ الإلكترونية للهواتف المحمولة.
  • منافذ شركات فوري.
  • مكاتب البريد وماكينات الصرف الآلي.

وتصرف معاشات شهر أكتوبر بالزيادة المعمول بها، والتي وجه بها الرئيس عبدالفتاح السيسي خلال اجتماعه مع الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، لتكون دفعة شهر أكتوبر هي الدفعة الثامنة من تطبيق الزيادة، والتي تصل قيمتها إلى 15% ضمن حزمة الحماية الاجتماعية، كحد أقصى.

وجرى تطبيق القرار بداية من شهر مارس الماضي 2024، وبذلك يكون شهر أكتوبر المُقبل هو الدفعة الثامنة لصرف الزيادة المُقررة والتي تبلغ قيمتها 15%.


 

search