الجمعة، 11 أكتوبر 2024

06:09 ص

"صحة القليوبية" تحيل طبيب ومشرفة العناية بـ"حميات طوخ" للتحقيق

جانب من الجولة

جانب من الجولة

القليوبية - أحمد خطاب

A A

ترأس وكيل وزارة الصحة بالقليوبية أسامة الشلقاني، لجنة للمرور الميداني على المنشآت الصحية بالمحافظة خلال ساعات متأخرة من مساء أمس، فى إطار المتابعة المستمرة لسير العمل داخل المنشآت الصحية، وبناء على توجيهات نائب رئيس الوزراء ووزير الصحة والسكان  الدكتور خالد عبد الغفار، ومحافظ القليوبية أيمن عطية.

وأوضحت مديرية الصحة والسكان بالقليوبية، في بيان، أنه ضمت اللجنة رباب عبد الحليم مدير إدارة الرعاية الأساسية، وحسنين لطفى مدير إدارة المستشفيات، ومحمد الهيلى عضو بالتفتيش المالي والإداري، واستهل وكيل الوزارة جولته بالمرور على مستشفى حميات طوخ، حيث تأكد من الانضباط الإداري وتواجد المدير المناوب.

جولة تفقدية بالمنشآت الصحية

تفقد وكيل الوزارة، قسم الاستقبال والطوارئ بـ"حميات طوخ"واطمأن على أحوال المرضى، وقام بالمرور أيضًا على قسم العناية المركزة، وقام بمراجعة بعض سجلات المرضى ومناقشة الحالات مع طبيب العناية، وتلاحظ عدم الدقة فى تنفيذ الوصفات الطبية وتم إحالة طبيب العناية ومشرفة العناية للتحقيق، كما وجه وكيل الوزارة مدير إدارة الطوارئ بالمديرية بضرورة الاستغلال الأمثل لأسرة العنايات المركزة المتاحة.

توجه فريق المرور إلى مستشفى شبين القناطر المركزي، وتم التأكد من الانضباط الإدارى وتواجد الطاقم الطبي النوباتجي، كما تفقد وكيل الوزارة قسم الاستقبال والطوارئ، وتأكد من توافر أدوية ومستلزمات الطوارئ، كما أكد ضرورة عمل جدول معلن لنوباتجيات الأطباء، كما راجع أيضًا ملفات بعض المرضى بالعناية المركزة، مؤكدًا ضرورة الالتزام بتنفيذ الوصفات العلاجية فى ميعادها.

ووجه وكيل الوزارة، مدير المستشفى الذى حضر أثناء المرور بضرورة تفرغ المدير المناوب لأعمال الإدارة، كما تأكد أسامة الشلقانى من انتظام سير العمل بالحضانات وقسم العمليات، مطالبًا بضرورة رفع مؤشرات الأداء الخاصة بتركيب اللوالب أثناء الولادة القيصرية.

الاستغلال الأمثل للحضانات

توجه وكيل الوزراء إلى مركز طب الأسرة بالأحراز بشبين القناطر، وتأكد من تواجد الطاقم النوباتجى ووجود كاتب الصحة، كما تفقد قسم الحضانات التابعة لمستشفى شبين القناطر والملحقة بالمركز بضرورة الاستغلال الأمثل للحضانات المتاحة.

واختتم وكيل الوزارة جولته المرورية بتفقد مركز صحة الأسرة بقرية مرصفا، حيث تلاحظ حالة من عدم الانضباط الإدارى وتم إحالتهم إلى التحقيق العاجل.

search