الثلاثاء، 15 أكتوبر 2024

12:22 ص

حزمة قرارات لصالح تجار بورسعيد.. أبرزها توريث الحصص الاستيرادية

التوريث لجميع الحصص الاستيرادية بجميع فئاتها.. قرارات هامة لمحافظ بورسعيد

التوريث لجميع الحصص الاستيرادية بجميع فئاتها.. قرارات هامة لمحافظ بورسعيد

شاما الريس

A A

استقبل مجلس إدارة الغرفة التجارية ببورسعيد، برئاسة محمد سعده، اللواء أركان حرب محب حبشي، محافظ بورسعيد، اليوم الأربعاء، في أول زياره له لمقر الغرفة.

واستجاب محافظ بورسعيد لمطالب مجلس إدارة الغرفة، كما قرر دراسة عدد من المطالب الأخرى، حيث شهد الاجتماع موافقته على  تنظيم معرض "صنع في بورسعيد" في موعد مقترح 1 نوفمبر المقبل، بحضور مجموعة من الوزراء المعنيين.

توريث الحصص الاستيرادية

ووافق المحافظ، على تفعيل التوريث لجميع الحصص الاستيرادية بجميع فئاتها طبقًا للقواعد الآتية: الشركات: تتم إجراءات التوريث وفقًا للقواعد السارية حاليًا، بينما الأفراد تُكون شركة واقعة بين جميع الورثة أو تنازل الورثة لأحدهم ليكون مفوضًا عنهم في كافة الحقوق والالتزامات.

كما وافق على تنفيذ جميع الأحكام القضائية الصادرة لصالح أصحاب الحصص الاستيرادية، وتفعيل حصص مستوردي الجهاز بنفس القواعد والضوابط التي كانت متبعة في السنوات السابقة، ووافق مبدئيًا على إنشاء سوق جملة حضاري للخضروات والفاكهة والأسماك بعد المعاينة واختيار الموقع المناسب.

مجمع حضاري لقطع غيار السيارات

وشملت القرارات موافقة المحافظ على إنشاء مجمع حضاري لقطع غيار السيارات والمعدات والآلات المستعملة بعد المعاينة واختيار الموقع المناسب، وتشغيل الحصص الاستيرادية الموقوفة لأسباب التتبع والتي اصدر مجلس إدارة المدينة الحرة قرارًا بايقافها لمدة عام واحد لتوفيق أوضاعها بعد أن استوفت جميع اشتراطات الجهاز التنفيذي.

كما وافق محافظ بورسعيد على تقسيط الإيجار لشاغلي محلات السوق التجاري بقرية النورس السياحية على أقساط ربع سنوية تدفع مقدمًا، وتخصيص شباك بالجهاز التنفيذي لكبار السن والحالات المرضية.

وأكد محافظ بورسعيد على تقديره ودعمه الكامل لمجلس إدارة الغرفة التجارية ببورسعيد، وتعاونه معهم لتلبية مطالب منتسبي الغرفة بالشكل الذي يعود بالإيجاب على المجتمع التجاري ببورسعيد.

وعبر مجلس إدارة الغرفة عن خالص الشكر وعظيم التقدير إلى محافظ بورسعيد على تعاونه المثمر مع الغرفة التجارية، وحرصه على تلبية مطالبها، متطلعين لمزيد من التعاون لصالح المجتمع التجاري في بورسعيد.

search