الجمعة، 25 أكتوبر 2024

04:14 م

موقع مسكن محور الوحدات.. كل ما تريد معرفته عن الحجز

هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة

هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة

بعد الإعلان عن إتاحة 330 وحدة سكنية لذوى الهمم أو ذويهم بولاية اليوم من قِبل هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة، ينشر “تليجراف مصر”، موقع مسكن محور الوحدات وتفاصيل الحجز في السطور التالية.

موقع مسكن محور الوحدات

موقع مسكن محور الوحدات

خصصت الهيئة موقع مسكن محور الوحدات للحجز من خلاله، منوهة أنه سيتم إتاحة كراسات الشروط موضحًا بها طريقة السداد والمواقع، فضلًا عن الأسعار والمساحات، وكذلك التقدم للحجز، عبر ذلك الموقع، اعتبارًا من يوم الأحد 27 أكتوبر الجاري، وحتى الخميس 26 ديسمبر المُقبل، على أن يتم التخصيص بنظام القرعة العلنية، والإعلان عن موعد ومكان إجرائها لاحقًا.

الوحدات السكنية لذوي الهمم

وصرح وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، شريف الشربيني، بأنه تقرر إتاحة 330 وحدة أي بنسبة 5% من إجمالى 6575 وحدة سكنية جاهزة للتسليم الفوري.

وتُتاح الواحدات فى 15 مدينة جديدة، لذوى الهمم أو ذويهم بولاية، في إطار توجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي،  لتوفير سبل الرعاية والاهتمام بأبناء الوطن من ذوى الهمم.

الوحدات المطروحة لذوي الهمم

وجاءت الوحدات المطروحة لذوي الهمم للحجز في "مسكن، محور الوحدات" بمشروعات: “جنة، دار مصر، سكن مصر، الإسكان المتميز، عمارات الحى السادس”، بمدن “القاهرة الجديدة، العلمين الجديدة، المنصورة الجديدة، 6 أكتوبر، أكتوبر الجديدة، حدائق أكتوبر، بدر، العبور، الشروق، العاشر من رمضان، السادات، المنيا الجديدة، غرب قنا الجديدة، ناصر (غرب أسيوط)، دمياط الجديدة”.

خطوات حجز الوحدات السكنية لذوي الهمم

أوضح نائب رئيس الهيئة لقطاع الشئون العقارية والتجارية، خطوات حجز الوحدات السكنية لذوي الهمم، وهي كالتالي:

  • تسجيل الدخول على موقع “مسكن - محور الوحدات”، عبر أيقونة “مستخدم”، وللدخول عليه اضغط هـــنـــا.
  • إدخال البيانات الأساسية من الاسم، الرقم القومي، البريد الإلكتروني، رقم التليفون، العنوان، رقم كارت الخدمات المتكاملة".
  • إرفاق صورة بطاقة الرقم القومي، إضافة إلى كارت الخدمات المتكاملة.
  • الدخول على المدينة المراد الحجز بها واختيار المشروع.
  • اختيار الدور: “أرضى، متكرر، أخير”.
  • سداد مبلغ جدية الحجز، وكذلك مصاريف الدراسة على الرقم المرجعي الذى تم استخراجه من الموقع، عبر أحد الوسائل الآتية: “ماستر کارد، سداد كاش عبر فورى بلس، تحويل بنكي عبر بنك التعمير والاسكان”، على أن يتم إرفاق مستند السداد على الموقع".

وسيتم مراجعة طلبات الحجز المقدمة فور الانتهاء فترة التقديم للحجز، فضلًا عن حصر أعداد المتقدمين المستوفين للشروط والمسددين لجدية الحجز، وسيتم إخطارهم بموعد ومكان إجراء القرعة بينهم، على أن تبدأ إجراءات القرعة بذوي الهمم أولًا، ثم يتم استكمال إجراءات القرعة لباقي الحاجزين من الأفراد.

search