الجمعة، 11 أكتوبر 2024

04:18 ص

صلاح يشد الحبل.. الخماسي الأكثر مساهمة في الدوري الإنجليزي

محمد صلاح

محمد صلاح

محمود صبري

A A

أثبت الدولي المصري محمد صلاح، على مدار أعوام أنه أسطورة ليفربول، بل وأسطورة الدوري الإنجليزي الممتاز أيضًا. 

وتتحدث الأرقام المذهلة التي سجلها صلاح عن نفسها، والتي يواصل تعزيزها في موسمه الثامن على ملعب أنفيلد.

سجل اللاعب البالغ من العمر 32 عامًا أربعة أهداف وأربع تمريرات حاسمة في أول سبع مباريات، ليرفع رصيده إلى 159 هدفًا و72 تمريرة حاسمة في الدوري الإنجليزي الممتاز مع الريدز.

وبناء على ذلك فإن خمسة لاعبين فقط سجلوا أهدافًا أكثر من صلاح (231)، وهو ليس بعيدًا عن الدخول ضم هذه المجموعة المتميزة من اللاعبين.

وخلال التقرير التالي يبرز "تليجراف مصر" أرقام الخماسي الذي يتفوق على صلاح، في قائمة الأكثر مساهمة مع فريق واحد في الدوري الإنجليزي الممتاز.

فرانك لامبارد تشيلسي (237)

ربما يكون فرانك لامبارد أفضل لاعب في تشيلسي في الدوري الإنجليزي الممتاز، حيث سجل 147 هدفًا وصنع 90 هدفًا آخر خلال 13 عامًا قضاها في ستامفورد بريدج.

فرانك لامبارد 

ولم يسجل أي لاعب وسط منذ عام 1992 أهدافًا أكثر من الفائز بالدوري ثلاث مرات.

تييري هنري أرسنال (249)

لم يكن تييري هنري، هداف أرسنال التاريخي، مجرد لاعب مميز في تسجيل الأهداف، بل كان أيضًا مصدرًا للأهداف لزملائه في الفريق. 

وسجل الفرنسي 14 هدفًا في ثمانية مواسم كاملة مع الجانرز، وصنع 74 هدفًا آخر خلال فترة رائعة قضاها في شمال لندن. 

تيري هنري 

وهو اللاعب الوحيد الذي سجل 20 هدفًا و20 تمريرة حاسمة في موسم واحد.

هاري كين، توتنهام (259)

من فشله في التسجيل أثناء إعارته إلى نورويتش سيتي إلى كونه اللاعب الأكثر غزارة في توتنهام هوتسبير، استمتع هاري كين بصعود كبير في كرة القدم الإنجليزية قبل أن يغادر في عام 2023. 

غادر المهاجم فريق ليليوايتس بعد 19 عامًا، ساهم خلالها في 213 هدفًا في الدوري مع النادي، بفارق 47 هدفًا فقط عن رقم آلان شيرار.

هاري كين 

ربما تخلى اللاعب البالغ من العمر 31 عامًا، والذي يلعب الآن في بايرن ميونيخ، عن فرصة تحطيم هذا الرقم القياسي ورقم أكثر اللاعبين مساهمة في الأهداف مع نادٍ واحد في الدوري الإنجليزي الممتاز. 

ورفعت تمريراته الحاسمة البالغ عددها 44 تمريرة حاسمة إجمالي مساهماته إلى 259، وهو ما لا يبعد كثيرًا عن صاحب المركز الأول في هذه القائمة.

رايان جيجز مانشستر يونايتد (271)

كان رايان جيجز لاعبًا في نادٍ واحد طوال مسيرته الكروية التي استمرت 22 عامًا، حيث فاز بـ13 لقبًا في الدوري ولقبين في دوري أبطال أوروبا مع مانشستر يونايتد. 

رايان جيجز 

لا يوجد لاعب لديه المزيد من التمريرات الحاسمة (162) في تاريخ الدوري الإنجليزي الممتاز، بينما هو واحد فقط من 34 لاعبًا سجلوا مائة هدف (109).

واين روني مانشستر يونايتد (276)

خلال 13 عامًا قضاها في مانشستر يونايتد، حطم واين روني الرقم القياسي للنادي في تسجيل أكبر عدد من الأهداف من قبل لاعب (253)، متجاوزًا أساطير مثل بوبي تشارلتون ودينيس لو.

وسجل 183 هدفًا منها في الدوري، الأمر الذي جعله اللاعب الأكثر تسجيلًا للأهداف لصالح نادٍ واحد في الدوري الإنجليزي الممتاز، متفوقًا على تييري هنري بفارق ثمانية أهداف.

واين روني 

كما قدم 92 تمريرة حاسمة خلال فترة وجوده في أولد ترافورد، الأمر الذي جعله أكثر لاعب يساهم في تسجيل الأهداف لصالح نادٍ واحد في تاريخ الدوري.

search