الجمعة، 11 أكتوبر 2024

04:16 ص

اجتماع طارئ لأندية الدوري الإنجليزي الممتاز الأسبوع المقبل

مانشستر سيتي والدوري الإنجليزي

مانشستر سيتي والدوري الإنجليزي

محمود صبري

A A

تعقد أندية الدوري الإنجليزي الممتاز اجتماعًا طارئًا يوم الخميس الموافق 17 أكتوبر الجاري، وسط تقارير عن "حرب أهلية" على خلفية المعركة القانونية المستمرة في مانشستر سيتي.

وذكرت صحيفة "ديلي ميل" أن الحرب في كرة القدم الإنجليزية "انفجرت" بعد أن اتهم مانشستر سيتي الدوري الإنجليزي الممتاز بـ"تضليل" الأندية فيما يتعلق بقواعد الرعاية.

وذكرت الصحيفة أن مانشستر سيتي أرسل بريدًا إلكترونيًا إلى الأندية الـ19 الأخرى في الدوري الإنجليزي الممتاز يوم الإثنين، اتهم فيها مسؤولي الدوري الإنجليزي الممتاز بـ"عدم الدقة" بشأن معركتهم القانونية.

وكانت محكمة التحكيم قضت مؤخرًا بأن قواعد الدوري الإنجليزي الممتاز المتعلقة بالصفقات التجارية مع الأطراف المرتبطة بأصحاب الأندية "غير قانونية".

وزعم مانشستر سيتي أن هذا الفوز كان مفتاح الفوز للفريق، لكن مسؤولي الدوري الإنجليزي الممتاز قللوا من أهمية الحكم، وأصروا على أن التغييرات يمكن معالجتها بسرعة.

وبحسب المصدر المذكور أعلاه رد مانشستر سيتي باتهام الدوري الإنجليزي الممتاز بالكذب، وسيلتقي الآن مع 19 فريقًا آخر من الدوري الممتاز.

ومن المعتقد أن كبار الشخصيات من كل أندية الدوري الإنجليزي الممتاز سيحضرون الاجتماع لمناقشة الخطوات التالية بشأن ما يجب القيام به.

يذكر أنه قد أُعلن هذا الأسبوع عن الحكم في القضية القانونية التي رفعها مانشستر سيتي ضد الدوري الإنجليزي الممتاز بشأن القواعد الخاصة بالصفقات التجارية التي تشمل أصحاب الأندية.

ولدى مجموعة سيتي لكرة القدم المدعومة من أبو ظبي بطل الدوري الإنجليزي الممتاز الحالي بعض الشكاوى، حيث اعتبرت إحدى المحاكم أن جانبين من قواعد المعاملات مع الأطراف المرتبطة (APT) "غير قانونيين".

وقال مسؤولو الدوري الإنجليزي الممتاز إن المحكمة رفضت غالبية التحديات التي قدمها مانشستر سيتي و"أيدت الأهداف العامة والإطار وصنع القرار في نظام APT".

وتهدف شركات APT إلى زيادة قيمة صفقات الرعاية مع الشركات المرتبطة بأصحاب الأندية.

search