الأحد، 13 أكتوبر 2024

08:09 م

"التموين": لا حذف لسلع من المقررات التموينية

بطاقة تموينية - أرشيفية

بطاقة تموينية - أرشيفية

جهاد سداح

A A

نفى مصدر بوزارة التموين والتجارة الداخلية ما تردد عبر بعض المواقع الإخبارية بشأن حذف 5 سلع من المقررات التموينية الشهرية، وهي: الخل، الصلصة، الطحينة، المرقة واللبن البودرة، من جميع المنافذ التموينية في كافة محافظات الجمهورية.

وأكد المصدر في تصريحات لـ"تليجراف مصر" أن أسعار السلع التموينية لشهر أكتوبر ستظل ثابتة دون أي زيادة.

نسبة صرف المقررات

وأشار المصدر إلى أن نسبة صرف المقررات التموينية تجاوزت 50% حتى الآن. حيث يحصل كل فرد مدرج على البطاقة التموينية على سلع بقيمة 50 جنيهًا شهريًا حتى الفرد الرابع، بينما يحصل المستفيدون من الفرد الخامس فصاعدًا على سلع بقيمة 25 جنيهًا فقط.

كما أكدت الوزارة أن مواعيد صرف السلع تتراوح من الساعة التاسعة صباحًا حتى التاسعة مساءً، مع الالتزام بأسعار السلع التموينية المستقرة لهذا الشهر.

ضخ السلع الأساسية

يتم ضخ حوالي 4 آلاف طن سكر و1000 طن مكرونة بالإضافة إلى 3000 طن زيت يوميًا ضمن المنظومة التموينية.

قيمة الدعم للفرد

يحصل كل مستفيد من المقيدين بالبطاقات التموينية على سلع من قائمة المقررات التموينية بقيمة 50 جنيهًا شهريًا حتى المستفيد الرابع، بينما يحصل المستفيد الخامس على سلع بقيمة 25 جنيهًا.

تقوم وزارة التموين والتجارة الداخلية بتوفير العديد من منتجات السلع الأساسية على بطاقات التموين، بما في ذلك الأرز والسكر وزيت الطعام والشاي والسمن وغيرها.

أسعار السلع بالمنافذ

تسعى الوزارة أيضًا إلى توفير كافة منتجات السلع الغذائية واللحوم والدواجن بمنافذ المجمعات الاستهلاكية بأسعار أقل من الأسواق الأخرى، حرصًا على تلبية احتياجات المواطنين من مختلف المنتجات.

تعزيز المخزون الاستراتيجي

تواصل الوزارة التعاقد على شراء السلع الغذائية لتعزيز المخزون الاستراتيجي للبلاد، تنفيذًا لتعليمات القيادة السياسية التي تؤكد على ضرورة توفير مخزون كافٍ من جميع المنتجات في كل الأوقات.

رابط مختصر
The.Agricultural.Bank.of.Egypt
The.Agricultural.Bank.of.Egypt

تابعونا على

مواقيت الصلاة حسب التوقيت المحلي لمدينة القاهرة
  • 05:29 AM
    الفجْر
  • 06:56 AM
    الشروق
  • 12:41 PM
    الظُّهْر
  • 03:58 PM
    العَصر
  • 06:26 PM
    المَغرب
  • 07:43 PM
    العِشاء
search