الجمعة، 11 أكتوبر 2024

06:11 ص

لغة جسده كشفت خوفه.. ماذا قالت عيون حميدتي "الزائغة"؟

محمد حمدان دقلو “حميدتي”

محمد حمدان دقلو “حميدتي”

محمد سامي الكميلي

A A

أثارت الكلمة المتلفزة التي زعم فيها قائد ميليشيا الدعم السريع، محمد حمدان دقلو “حميدتي”، توجيه الطيران الحربي المصري ضربة لميليشياته في السودان، علامات استفهام بشأن الحالة النفسية لـ"حميدتي" التي دفعته إلى هذا الهذيان.

خبير لغة الجسد، محمد أبو الهاشم، حلّل طريقة حديث حميدتي، في الكلمة التي نفت مصر كل ما جاء فيها في بيان رسمي، مساء أمس.

وقال أبو الهاشم لـ“تليجراف مصر”، إن لغة جسد حميدتي خلال الفيديو الذي ظهر فيه أمس، كشفت الكثير، حيث أوضحت أنه كان ملتزمًا بعدم تحريك ذراعيه أو يديه أثناء الكلام، وهذه لغة جسد أغلب العسكريين، لأنهم قليلو الحركة أثناء التحدُّث.

رفة العين

وأضاف خبير لغة الجسد، أن حميدتي كان يعاني زيادة في “رفة العين” خلال الحديث، وهذه من أكثر الإشارات المعبّرة عن القلق والتوتر، وهذا مرتبط بأمور عديدة، أبرزها خوفه على جنوده، وعدم الدقة في المعلومات التي يذكرها.

وأوضح أن قائد ميليشيا الدعم السريع، كان غير قادرًا على السيطرة على عينه، فكانت زائغة يمينًا ويسارًا، وهذا يؤكد أنه غير مطمئن وغير واثق من صحة معلوماته، في حين أنه لو كان واثقًا من حديثه، لكانت عينه متجة صوب عدسة الكاميرا التي تصوره فقط.

الخارجية تنفي مزاعم حميدتي

‏ونفت وزارة الخارجية المصرية المزاعم التي جاءت على لسان قائد ميليشيا الدعم السريع بشأن اشتراك الطيران المصري في المعارك الدائرة بالسودان الشقيق.

وقالت في بيان لها: “تأتى تلك المزاعم فى خضم تحركات مصرية حثيثة لوقف الحرب وحماية المدنيين وتعزيز الاستجابة الدولية لخطط الإغاثة الإنسانية للمتضررين من الحرب الجارية بالسودان الشقيق”.

وتابعت: “وإذ تنفي مصر تلك المزاعم فإنها تدعو المجتمع الدولي للوقوف على الأدلة التي تثبت حقيقة ما ذكره قائد ميلشيا الدعم السريع”.

واختتمت الخارجية بيانها بتأكيد حرص مصر على أمن واستقرار ووحدة السودان الشقيق أرضًا وشعبًا، وتشدّد على أنها “لن تألو جهدًا لتوفير كل سبل الدعم للأشقاء في السودان لمواجهة الأضرار الجسيمة الناتجة عن تلك الحرب الغاشمة”.

search