الجمعة، 11 أكتوبر 2024

02:29 ص

"قوي ومفاجئ".. اجتماع عاجل في إسرائيل للرد على صواريخ إيران

وزير الدفاع الإسرائيلي، يوآف جالانت

وزير الدفاع الإسرائيلي، يوآف جالانت

حبيبة وائل

A A

أكد مسؤول إسرائيلي بأن مجلس الوزراء الأمني الإسرائيلي، سيجتمع اليوم للتصويت على الرد المرتقب على الهجوم الصاروخي الباليستي الذي شنته إيران في بداية أكتوبر الجاري، وفقًا لـ"سي إن إن".  

تصريح جالانت

يأتي هذا الاجتماع بعد تصريحات قوية من وزير الدفاع الإسرائيلي، يوآف جالانت، أكد فيها أن رد إسرائيل على إيران سيكون "قويًا، ودقيقًا، ومفاجئًا"، ما يثير التساؤلات حول التحركات القادمة في المنطقة.

وفي تصريح لوسائل الإعلام، أشار جالانت إلى أن إسرائيل لن تتهاون في الرد على الهجوم الإيراني، مؤكدًا أن الرد سيتضمن تحركات غير متوقعة. يأتي ذلك في وقت يشهد فيه الشرق الأوسط توترًا متزايدًا عقب الهجمات الأخيرة. 

موقف إيران

من الجانب الإيراني، أبدى عضو البرلمان الإيراني والمتحدث باسم لجنة الأمن القومي والسياسة الخارجية، إبراهيم رضائي، أمس، موقفًا تحديًا، محذرًا من أن إيران مستعدة للرد بقوة على أي هجوم إسرائيلي. 

صرح رضائي في مقابلة مع "سي إن إن"، قائلاً: "لدينا الكثير من الصواريخ"، وأوضح أن الهجوم الأخير استهدف فقط المواقع العسكرية الإسرائيلية، ملمحًا إلى أن إيران قد تستهدف مستقبلاً أهدافًا أخرى خارج النطاق العسكري. 

هذا التصعيد جاء بعد أن أطلقت إيران وابلًا من الصواريخ على إسرائيل في الأول من أكتوبر، كجزء من رد فعلها على مقتل الأمين العام لحزب الله اللبناني، حسن نصر الله، وآخرين. وتشير التوقعات إلى أن الهجوم الإيراني جاء في إطار تعزيز الردع ضد أي عمل إسرائيلي محتمل. 

في وقت سابق، أشار رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو إلى أن إيران "ستدفع الثمن" على هجومها، وأكدت الولايات المتحدة دعمها الكامل لإسرائيل في أي رد تقوم به.

search