الجمعة، 11 أكتوبر 2024

12:23 ص

كتاب جغرافيا ثالث ثانوي مسارات 1446 للطلاب السعوديين.. رابط التحميل

كتاب جغرافيا ثالث ثانوي مسارات 1446

كتاب جغرافيا ثالث ثانوي مسارات 1446

أتاحت وزارة التعليم في السعودية، كتاب جغرافيا ثالث ثانوي مسارات 1446 للطلاب السعوديين؛ للتسهيل عليهم في الحصول على المقررات الدراسية.

 كتاب جغرافيا ثالث ثانوي مسارات 1446 

كتاب جغرافيا ثالث ثانوي مسارات 1446

ويتكون كتاب جغرافيا ثالث ثانوي مسارات 1446 من ثماني وحدات هما: “علم الجغرافيا، الكون، كوكب الأرض، الغلاف الصخري، الغلاف المائي، الغلاف الجوي، الغلاف الحيوي، الخرائط والتقنيات الحديثة”، وتضم كل وحدة عدد من الدروس، إضافة إلى تقويم على الوحدة بأكمالها.

منهج الجغرافيا ثالث ثانوي مسارات 1446

وتشتمل الوحدات الدراسية في منهج الجغرافيا ثالث ثانوي مسارات 1446 على الدروس الآتية:

  • تحتوي الوحدة الأولى بعنوان “علم الجغرافيا” على الدروس الآتية: “مفهوم علم الجغرافيا، تطور علم الجغرافيا، علم الجغرافيا عند المسلمين، إضافة إلى تقويم الوحدة الأولى”.
  • وتضم الوحدة الثانية بعنوان “الكون”، على الدروس الآتية: “ الأجرام السماوية، المجموعات الشمسية، أجرام سماوية آخرى، القمر، إضافة إلى تقويم الوحدة الثانية”.
  • وتشتمل الوحدة الثالثة بعنوان "كوكب الأرض"، على الدروس الآتية: “شكل كوكب الأرض، حركات الأرض ونتائجها، نتائج حركة الأرض حول محورها، حركة الأرض حول الشمس، أسباب حدوث الفصول المناخية، إضافة إلى تقويم الوحدة الثالثة”.
  • فيما جاءت دروس الوحدة الرابعة بعنوان "الغلاف الصخري"، كالآتي: “طبقات الكرة الأرضية، حركة قشرة الأرض (نظرية الصفائح الإلكترونية)، عمليات تشكيل سطح الأرض الباطنية، عمليات تشكيل سطح الأرض الخارجية، التضاريس الرئيسية لسطح الأرض، إضافة إلى تقويم الوحدة الرابعة”.

وللاطلاع على منهج الجغرافيا ثالث ثانوي مسارات 1446، والتعرف على الوحدات والدروس، فإنه يكون عبر الصورة التالية:

منهج الجغرافيا ثالث ثانوي مسارات 1446

تحميل كتاب جغرافيا ثالث ثانوي مسارات 1446

ويُمكن لطلاب الصف الثالث الثانوي مسارات في السعودية، تحميل كتاب جغرافيا ثالث ثانوي مسارات 1446، من خلال الرابط التالي:

search