السبت، 06 يوليو 2024

06:55 م

غدًا.. بدء التقديم لـ32 ألف وظيفة حكومية

التقديم للوظائف-ارشيفية

التقديم للوظائف-ارشيفية

إسلام الزيني

A A
سفاح التجمع

تستقبل بوابة الوظائف الحكومية، بدءًا من غدٍ الخميس وحتى 31 يناير الجاري، طلبات التقدم لما يزيد عن 32 ألف وظيفة في وزارتي التربية والتعليم والعدل وهيئة البريد.

وبحسب الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة، فوزارة التربية والتعليم بحاجة إلى تعيين نحو 31 ألف معلم مساعد، والهيئة القومية للبريد 900 موظف، ووزارة العدل 243، في وظيفة معاون خبير حسابي، معاون خبير زراعي، معاون خبير هندسي في تخصصات مدني أو عمارة، وهندسة بحرية، وميكانيكا، وكهرباء، وحاسبات ومعلومات، على الدرجة الثالثة.

كما ترغب وزارة العدل في تعيين 81 شخصا في وظيفة معاون طبيب شرعي معملي، معاون طبيب شرعي ميداني، معاون كيميائي شرعي بالدرجة الوظيفية الثالثة، ووظيفة حرفي سادس (ب) تشريح بالمستوى الوظيفي السادس (ب).

مفتوحة للمجندين

وأكد الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة أنه يجوز المجند أو المطلوب للتجنيد التقدم لشغل الوظائف المعلن عنها بشرط أن يقدم ما يوضح الموقف من التجنيد.

وأشار الجهاز إلى أن تراخيص مزاولة المهنة مطلوبة لوظيفتي معاون طبيب شرعي معملي _ معاون طبيب شرعي ميداني وهي للحاصلين علي بكالوريوس طب وجراحة.

كما يجوز التقديم في المسابقة بإفادة نجاح حديثة ومعتمدة، شريطة أن يكون موضحًا بها البيانات الأساسية، وعلى الأخص الاسم كاملا، والتخصص، والتقدير العام، والنسبة المئوية، وسنة التخرج، وذلك فقط لحديثي التخرج، على أن يتم الاطلاع على مستندات التقديم يوم الامتحان في حالة القبول.

أما عن تقديم الإقرار بقبول العمل بأي مكان في الجمهورية، بحسب الجهاز، فغير مطلوب عند التقديم للوظائف المعلنة، وإنما في مرحلة لاحقة في حالة اجتياز الاختبارات، وأثناء استيفاء المقبولين لمسوغات التعيين.

الأوراق المطلوبة

_ صورة شخصية للمتقدم.

_ بطاقة الرقم القومي سارية (الوجهين).

_ صحيفة الحالة الجنائية سارية وموجهة للجهاز المركزي للتنظيم والإدارة أو وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني (وجهين بحسب الأحوال).

_ المؤهل الدراسي.

_ المؤهل الأعلى إن وجد.

_ الموقف من الخدمة العسكرية للذكور أو الخدمة العامة للإناث.

_ شهادة التأهيل أو بطاقة إثبات الإعاقة والخدمات المتكاملة في حالة الإعاقة.

_ إيصال الإيداع البنكي.

search