الجمعة، 11 أكتوبر 2024

12:25 ص

أزمة بوبيندزا.. الزمالك يتوعد اللاعب الجابوني بالتصعيد

بوبيندزا

بوبيندزا

هادي البرعي

A A

علق عضو مجلس إدارة نادي الزمالك، عمرو أدهم، على إعلان فريق رابيد بوخارست الروماني، حصوله على البطاقة الدولية للاعب الجابوني أرون بوبيندزا.

وكان النادي الروماني، أعلن إمكانية مشاركة بوبيندزا مع الفريق خلال مبارياته المقبلة بشكل طبيعي، بعد وصول البطاقة الخاصة باللاعب، رغم إعلان الزمالك توقيعه مع اللاعب إلكترونيًا.

عمرو أدهم يوضح موقف الزمالك

وقال أدهم في تصريحات عبر  “إكس”: “سلك الزمالك الطرق الشرعية في التفاوض مع اللاعب وأسفر هذا التفاوض على توقيع اللاعب على اتفاق للانتقال إلى الفريق”.

وأضاف: “تضمن الاتفاق كافة الشروط والعناصر التي تجعل هذا الاتفاق في مرتبة التعاقد من ناحية المدة والراتب والمكافآت والمزايا التي وافق عليها اللاعب”.

وتابع: “فور الحصول على توقيع اللاعب بالموافقة على شروط التعاقد، تقدم الزمالك بطلب إلى اتحاد الكرة للحصول على البطاقة الدولية للاعب”.

وواصل: “حصل اتحاد الكرة على البطاقة الدولية للاعب من الاتحاد الأمريكي لكرة القدم بناء على المستندات المقدمة من نادي الزمالك والتي تضمنت اتفاق التعاقد وإنهاء تعاقد اللاعب مع فريق سينسيناتي الأمريكي والذي أصبح بموجبها لاعبًا حرًا”.

واستكمل: “أرسل نادي الزمالك إلى اللاعب تذاكر الطيران حسب الاتفاق إلا أنه تخلف عن الحضور دون إبداء أسباب”. 

وأوضح: “بعد تداول أخبار عن تفاوض النادي الروماني مع اللاعب، خاطب نادي الزمالك اللاعب والنادي الروماني محذرًا من إبرام أي تعاقد لارتباط بوبيندزا مع الأبيض باتفاق تعاقد، إلا أنهما لم يتمثلا لتحذيرات الزمالك واستكملا إجراءات التعاقد".

واستطرد: “لا يستطيع نادي الزمالك تحريك شكوى رسمية استنادًا على أخبار متداولة في الإعلام دون وجود موقف رسمي قانوني يدعم النادي في شكواه”.

خطوة الزمالك بعد طلب الاتحاد الروماني

وأكمل: “بعد طلب الاتحاد الروماني، البطاقة الدولية للاعب من نظيره المصري، وهو ما يؤكد وجود علاقة تعاقدية بين اللاعب والنادي الروماني وإصدار الفيفا بطاقة للاعب ستمكن النادي الروماني من تسجيل اللاعب، تحقق المركز القانوني الذي يمكن نادي الزمالك من الشروع في تقديم شكوى إلى فيفا ضد اللاعب والنادي الروماني”.

وأتم: “يؤكد مجلس إدارة نادي الزمالك أنه بتوفيق من الله وبالاجتهاد وبذل الوقت والجهد والمال سيتمكن من الحصول على حقوق النادي في هذا النزاع”. 

تدوينة عمرو أدهم
search