الإثنين، 30 سبتمبر 2024

11:28 م

أول تحرك رسمي من "فيفا" بشأن أزمة بوبيندزا مع الزمالك

 أرون بوبيندزا

أرون بوبيندزا

اتخذ الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" قرارًا بشأن أزمة نادي الزمالك، مع الجابوني أرون بوبيندزا، الذي وقع على اتفاقيه انتقاله لـ الأبيض، قبل أن يتراجع في قراره ويوقع على عقود انضمامه لنادي رابيد بوخارست الروماني. 

ووفقا لما ذكرته صحيفة "golazo.ro"، فإن فيفا أخطر نادي رابيد بوخارست رسميا بفتح تحقيق وتحويل الأمر إلى قضية نزاع بين الزمالك واللاعب الجابوني أرون بوبيندزا ونادي رابيد بعد تقديم شكوى من قبل النادي المصري. 

وأفادت الصحيفة، بأن الاتحاد المصري لكرة القدم رفض إرسال البطاقة الدولية للاعب الجابوني أرون بوبيندزا التي يملكها الزمالك، بعد أن حصل عليها نتيجة حصوله على الاستغناء الخاص باللاعب من ناديه السابق سينسياتي الأمريكي، ويسعى لاستخدامه كدليل ضده لحفظ حقوق القلعة البيضاء في القضية.

وأوضحت أنه، أصبح نادي رابيد أمام حل وحيد لضمان الاستفادة من اللاعب في المباريات المقبلة، باستخراج تصريح مؤقت، لحين الفصل في النزاع المقدم من "فيفا". 

ومن المتوقع أن يتحمل نادي رابيد بوخارست الروماني، الغرامة بالتضامن مع بوبيندزا، والتي قد تتجاوز قيمة عقده مع الزمالك والبالغ 2.5 مليون يورو (حوالي 135 مليون جنيه مصري). 

مسيرة آرون بوبندزا

بدأ آرون مسيرته المهنية في موطنه مع نادي مونانا، الذي جاء منه إلى أوروبا في عام 2016 عندما وقع مع بوردو.

من هنا، تمت إعارته أربع مرات إلى نادي “باو إف سي”، وجازيليك أجاكسيو، وتورز، وفييرينس، وسجل 15 هدفا لباو، كونه هداف الدوري الفرنسي الثالث.

في عام 2020، انتقل بوبيندزا بشكل نهائي إلى هاتاي سبور، حيث سجل 22 هدفًا في الموسم الأول، ليصبح هداف الدوري التركي الممتاز.

كما سجل أربعة أهداف في مباراة ضد أنطاليا سبور، فاز بها هاياسبور الصاعد حديثًا بنتيجة 6-0، لكنه تمكن أيضًا من تحقيق "ثنائية" ضد بشيكتاش (2-2).

بعد موسم واحد في تركيا، تم ضم الجابوني إلى العربي من قطر، حيث مكث لمدة عام، ثم تم ضمه لاحقًا إلى الشباب، في الدوري السعودي الأول.

حيث تدرب على يد مدربنا ماريوس توموديتش، وحقق تطورًا جيدًا للغاية، حيث سجل 11 هدفًا في 17 مباراة.

في عام 2023، دفع نادي سينسيناتي 6.5 مليون يورو للمهاجم الجابوني، الذي سجل 8 أهداف في 28 مباراة بالدوري الأمريكي لكرة القدم.

هذا الصيف، كان بوبيندزا قد انتهى عقده، وانفصل عن الفريق الأمريكي، الذي تركه في المركز الثاني في القسم الشرقي.

search