الخميس، 19 سبتمبر 2024

06:35 ص

موعد ومكان جنازة المايسترو عبد الحميد عبد الغفار

عبد الحميد عبد الغفار

عبد الحميد عبد الغفار

نورهان طلعت

A A

غيب الموت، اليوم الأربعاء، المايسترو الكبير عبد الحميد عبد الغفار، قائد أوركسترا "أوبرا الإسكندرية"، وعازف الناي المعروف.

ومن المقرر أن تقام مراسم الجنازة من مسجد الحصري بمدينة السادس من أكتوبر، بعد صلاة ظهر اليوم، ولم تعلن أسرته موعد تلقي العزاء، حتى الآن.

وونعت أوبرا إسكندرية، المايسترو الكبير، عبر حسابها الرسمي على "فيسبوك"، وقالت، "وداعًا.. المايسترو عبد الحميد عبد الغفار".

كما نعت الفنانة ريهام عبد الحكيم، قائد أوركسترا "أوبرا الإسكندرية" وكتبت عبر حسابها على "فيسبوك"، "البقاء والدوام لله، المايسترو عبد الحميد عبد الغفار في ذمة الله، إنسان خلوق ومحترم، وآخر لقاء بيننا كان لتكريمنا بمهرجان القلعة وكان كعادته بشوش و الابتسامة لا تفارق وجهه، ربنا يرحمه ويغفر له ويسكنه فسيح جناته، دعواتكم له بالرحمة".

ريهام عبد الحكيم تنعي المايسترو الكبير

مسيرة كبيرة 

ويعد الموسيقار الراحل، أشهر عازف ناي في مصر والوطن العربي، قام قدم العديد من الإسهامات الموسيقية على مستوى العزف أو التأليف أو قيادة الأوركسترا لأكثر من فرقة، واشتهر بقيادنه أوركسترا أوبرا الإسكندرية.

تعاون مع عدد كبير من المطربين، لتنفيذ ألبوماتهم على مدار أكثر من 20 عامًا.

ونال الموسيقار الراحل شهرة واسعة من خلال قيادته للفرق الموسيقية بحفلات ليالي التليفزيون، وقاد حفلات كبار النجوم، كما وضع الموسيقى التصويرية للعديد من الأعمال الدرامية، من بينها فيلم "الأونطجية" عام 1987، و"أقتل مراتي ولك تحياتي" عام 1990، و"سعد اليتيم" 1997، وغيرها من الأعمال.

search