الجمعة، 11 أكتوبر 2024

02:30 ص

بعد غياب 3 سنوات.. يوفنتوس يعود إلى رابطة الأندية الأوروبية

يوفنتوس

يوفنتوس

محمود صبري

A A

أعلن رئيس رابطة الأندية الأوروبية ناصر الخليفي، عودة يوفنتوس مرة أخرى إلى المنظمة بعد فشل النادي في إنشاء دوري السوبر الأوروبي.

تخلى يوفنتوس، عن رابطة الأندية الأوروبية من أجل الدفاع عن فكرة إنشاء دوري السوبر الأوروبي، والذي تم إطلاقه في أبريل 2021 لكنه انهار بسرعة بعد غضب الجماهير وتهديدات من الهيئتين الحاكمتين الاتحاد الأوروبي لكرة القدم والاتحاد الدولي لكرة القدم.

وقال الخليفي، الذي يرأس أيضا نادي باريس سان جيرمان، خلال الجمعية العمومية لرابطة الأندية الأوروبية في أثينا: "يسعدني أن أرحب بعودة يوفنتوس إلى عائلتنا، الآن أصبحت جميع أندية الدرجة الأولى في أكثر من 20 دولة أعضاء في رابطة الأندية الأوروبية" .

كان يوفنتوس، الذي كان يرأسه آنذاك أندريا أنييلي، بطل دوري السوبر الإيطالي، يعتزم أن يكون واحداً من 12 نادياً مؤسساً إلى جانب أندية مثل ريال مدريد وبرشلونة ومجموعة من الفرق من الدوري الإنجليزي الممتاز.

ومنذ فشل مشروع دوري السوبر الأصلي، تعرض أنييلي لحظرين من ممارسة كرة القدم الإيطالية بعد أن وجد الاتحاد الإيطالي لكرة القدم أن أنييلي ونادي يوفنتوس مذنبين في سلسلة من المخالفات المالية.

لا يزال المشروع حيًا من الناحية الفنية، ويتم دفعه من قبل شركة "A22 Sports Management"  التي تروج لنسخة جديدة من المنافسة القارية المنفصلة والتي تضم 64 فريقًا يلعبون في ثلاثة أقسام.

في ديسمبر الماضي، قضت محكمة العدل التابعة للاتحاد الأوروبي بأن حظر دوري السوبر الذي فرضته الهيئات الحاكمة الحالية للرياضة يتعارض مع قانون الاتحاد الأوروبي.

search