الجمعة، 11 أكتوبر 2024

02:25 ص

تصفيات آسيا لكأس العالم.. سقوط سعودي فلسطيني وتألق قطري عماني

منتخب قطر

منتخب قطر

انتهت منذ قليل مباريات الجولة الثالثة ضمن التصفيات الآسيوية المؤهلة لكأس العالم 2026، والتي شهدت منافسات قوية بين 18 منتخب يتنافسون من أجل الوصول للمونديال.

ويستعرض "تليجراف مصر" في السطور التالية، نتائج مباريات الجولة الثالثة من التصفيات الآسيوية، وأبرز ما حدث من نتائج والتي جاءت كالتالي:

السعودية واليابان

خسر المنتخب السعودي، أمام نظيره الياباني بهدفين دون رد، في المباراة التي جمعتهما على ملعب الجوهرة المشعة. وقدم المنتخب السعودي أداء متواضع للغاية، ولم يستغل عامل الأرض والجمهور أمام منتخب الساموراي.

العراق وفلسطين

انتصر المنتخب العراقي على نظيره الفلسطيني بهدف دون رد في المباراة التي جمعتمها على ملعب البصرة الدولي بالعاصمة بغداد. ونجح أيمن حسين في تسجيل هدف اللقاء الوحيد عند الدقيقة الـ 32 من عمر اللقاء.         

أستراليا والصين

نجح المنتخب الأسترالي في تحقيق فوز كبير على نظيره الصيني بنتيجة 3-1 في المباراة التي جمعتهما على ملعب أديلايد أوفال  بجنوب أستراليا.

الأردن وكوريا الجنوبية

حقق المنتخب الكوري فوزا سهلا على منافسه الأردني بهدفين دون رد في اللقاء الذي أقيم على ملعب عمان الدولي، بمدينة عمان. 

أوزبكستان وإيران

انتهى اللقاء الذي أقيم على ملعب ميلي ستاديوم بطشقند، بالتعادل السلبي بين الفريقين، ويعد أبرز أحداث اللقاء طرد لاعب منتخب إيران صالح حرداني عند الدقيقة الـ 57.

البحرين وإندونيسيا

انتهى اللقاء بالتعادل الإيجابي 2-2، وشهدت المباراة إثارة كبيرة، إذ عاد منتخب البحرين في نتيجة اللقاء عند الدقيقة الـ 90+9 عن طريق لاعبه محمد مرهون، والذي سجل هدفي المنتخب البحريني، في اللقاء الذي أقيم على ملعب البحرين الوطني.

عمان والكويت

سحق المنتخب العماني شقيقه الكويتي برباعية نظيفة، في اللقاء الذي جمعهما على ملعب مجمع السلطان قابوس الرياضي، بمدينة مسقط.

قطر وقرغيزستان

حقق منتخب قطر، فوزا غاليا بثلاثة أهداف مقابل هدف، مستغلًا عامل الأرض والجمهور في المواجهة التي احتضنها ملعب الثمامة.

الإمارات وكوريا الشمالية

تعادل المنتخب الكوري الشمالي مع نظيره الإماراتي بهدف لمثله، في اللقاء الذي احتضنه ملعب هزاع بن زايد، وكان الفوز قريب من المنتخب الكوري لولا أهدر لاعبه كوانغ سونغ هان ركلة جزاء عند الدقيقة الـ74.

search