السبت، 05 أكتوبر 2024

03:17 م

على يد شركائه.. "هوس الآثار" ينهي حياة عامل بالمنيا

تنقيب عن الآثار

تنقيب عن الآثار

خلود طارق

A A

كشفت وزارة الداخلية، اليوم، ملابسات بلاغ تلقاه قسم شرطة ملوي بمحافظة المنيا، وقوع مشاجرة بإحدى مناطق المدينة، ووفاة عامل، وإصابة اثنين آخرين بجروح بالغة، حيث تمكنت الأجهزة الأمنية من ضبط طرفي المشاجرة، وتبيّن أن الخلاف وقع أثناء التنقيب عن الآثار.

وقد تحرر محضر بالواقعة، وأُحيل إلى النيابة العامة التي باشرت التحقيقات.

تعالوا نحفر

التحريات التي باشرتها إدارة البحث الجنائي بمديرية أمن المنيا، أكدت أن المشاركين في المشاجرة خمسة أشخاص، بينهم شقيقان في الطرف الأول، وثلاثة ضمن الطرف الثاني، وأفادت التحريات أنهم اتفقوا على الحفر للتنقيب عن قطع أثرية بنطاق مدينة ملوي.

خلاف وقتل

وبيّنت التحريات وأقوال المتهمين، أن خلافًا نشب بين الطرفين أثناء الحفر، حيث بدأت مشادة كلامية بين أحد الشقيقين وآخر من الطرف الثاني، فسدّد له الأخير طعنات أودت بحياته على الفور، فيما حاول شقيق المجني عليه الدفاع عن نفسه، وأصاب قاتل شقيقه وآخر بطعنات نافذة.

في الأثناء، تمكّن شهود عيان وسكان يقيمون على مقربة من موقع الحفر، من اكتشاف الواقعة وإبلاغ الشرطة.

ضبط المتهمين

وانتقلت قوة أمنية إلى مكان الحادث، وحرّرت محضرًا أوليًا بالواقعة، أفادت فيه بوقوع المشاجرة، ووفاة شخص (عامل) وإصابة اثنين آخرين، فضلًا عن العثور على أسلحة بيضاء في مكان الحادث.

وأُخطرت النيابة العامة التي انتقلت إلى موقع الحادث، وأجرت معاينة له، وناظرت جثة المجني عليه، وأمرت بتشريحها لبيان سبب وكيفية الوفاة، كما طلبت تحريات المباحث حول الواقعة، واستعلمت عن حالة المصابين.

حفر بالقاهرة

ومن المنيا إلى العاصمة شمالًا، حيث تمكّن ضباط مديرية أمن القاهرة، من القبض على خمسة أشخاص، لاتهامهم بإجراء أعمال الحفر والتنقيب عن الآثار داخل أحد العقارات بمنطقة بولاق أبو العلا.
وبعد تقنين الإجراءات تم استهداف العقار المشار إليه وضبط المتهمين متلبسين أثناء التنقيب، حيث صنعوا حفرةً بعمق خمسة أمتار.

وعثرت الشرطة بحوزتهم على أدوات التنقيب، وبمواجهتهم اعترفوا بالبحث عن الآثار، وتحرّر محضر بالواقعة، وأُحيل إلى النيابة العامة التي باشرت التحقيق.

رابط مختصر
The.Agricultural.Bank.of.Egypt

تابعونا على

مواقيت الصلاة حسب التوقيت المحلي لمدينة القاهرة
  • 05:24 AM
    الفجْر
  • 06:51 AM
    الشروق
  • 12:43 PM
    الظُّهْر
  • 04:05 PM
    العَصر
  • 06:35 PM
    المَغرب
  • 07:52 PM
    العِشاء
search