الجمعة، 11 أكتوبر 2024

02:17 م

إعصار يضرب مصر.. الأرصاد تكشف الحقيقة وتحذر من ظاهرتين جويتين

أمطار

أمطار

كشفت عضو المركز الإعلامي بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، الدكتورة منار غانم، حالة الطقس المتوقعة خلال الأيام المقبلة، محذرة من منخفض جوي يضرب البلاد اعتبارا من الثلاثاء المقبل.

حالة الطقس

وأضافت الدكتورة منار غانم خلال مداخلة هاتفية لها عبر قناة صدى البلد، أن فصل الخريف يتسم بالتقلبات الحادة في الطقس، وهذا ما يحدث خلال الأيام الحالية، حيث أن هناك تباين في درجات الحرارة في اليوم الواحد.

وتوقعت عضو المركز الإعلامي، انخفاض في نسب الرطوبة على كافة الأنحاء خلال الأيام المقبلة، لافتة في الوقت ذاته إلى أن هناك ارتفاع في قيم درجات الحرارة عن معدل الحرارة الطبيعية، حيث تصل العظمى على القاهرة الكبرى بين 32 إلى 33 درجة.

منخفض جوي

وقالت عضو المركز الإعلامي بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، إن هناك امتداد لمرتفع جوي في طبقات الجو العليا مما يزيد من فترات سطوع الشمس، والعكس في فترات الليل، حيث تنخفض درجات الحرارة، بالإضافة إلى الشعور بالبرد في الساعات الأولى من الصباح.

وأشارت الدكتورة منار غانم، إلى أنه اعتبارا من الثلاثاء المقبل سيكون هناك منخفضا جويا في طبقات الجو العليا، بالإضافة إلى وجود أمطار طفيفة على بعض السواحل الشمالية.

هل مصر عرضة للأعاصير؟

وشددت منار غانم، على أن مصر ليست عرضة للأعاصير المدمرة وهي بعيدة تماما عن إعصار ميلتون، ولن يكون هناك قلق منه.

search