الجمعة، 11 أكتوبر 2024

06:15 م

ليفربول ينعى بيتر كورماك.. أسطورة خط وسط الريدز

بيتر كورماك

بيتر كورماك

 نعى نادي ليفربول الإنجليزي لاعبه ونجمه السابق بيتر كورماك، أحد أساطير الريدز في سبعينات القرن الماضي، الذي توفي عن عمر يناهز الـ 78 عامًا.   

بيان ليفربول

وقال نادي ليفربول في بيان رسمي: “نشعر بالحزن العميق لوفاة لاعب خط الوسط السابق بيتر كورماك عن عمر يناهز 78 عامًا، الجميع في النادي مع عائلة بيتر وأصدقائه في هذا الوقت الحزين والصعب للغاية”.

وأضاف النادي: “توفي الأسكتلندي الفائز بالدوري وكأس الاتحاد الأوروبي وكأس الاتحاد الإنجليزي خلال فترة أربع سنوات مع النادي بين عامي 1972 و1976”.

مشواره تاريخي

انتقل كورماك إلى صفوف ليفربول عام 1972 وخاض مباراته الأولى في شهر سبتمبر أمام  ديربي كاونتي، وافتتح سجله التهديفي مع الريدز بعد أسبوع واحد فقط بهدف في أنفيلد ضد ولفرهامبتون واندررز في الدوري الإنجليزي.

وحقق كورماك موسما أولا مليئا بالنجاحات، حيث اكتسب شعبية كبيرة بين أنصار الريدز بهدف الفوز في ديربي ميرسيسايد على أرضهم في أكتوبر، حيث قال في ذلك الوقت: “لقد كان شعورًا رائعًا ولم أنفق الكثير من المال تلك الليلة”.

وشارك بيتر كورماك في 52 مباراة في جميع المسابقات بموسمه الأول وسجل 10 أهداف، وساعد رجال شانكلي على الفوز ببطولة الدرجة الأولى لأول مرة منذ 1965-1966 ولعب كل دقيقة من نهائي كأس الاتحاد الأوروبي من مباراتين حيث تغلب ليفربول على بوروسيا مونشنجلادباخ ليرفع أول قطعة من الألقاب الأوروبية.

كرر كورماك هذا الأداء الشخصي في موسم 1973-1974 بخوضه 57 مباراة وتسجيله 11 هدفًا، بما في ذلك ثماني مباريات كأساسي في بطولة كأس الاتحاد الإنجليزي التي توجت بفوز شامل على نيوكاسل يونايتد في استاد ويمبلي.

واصل المشاركة بانتظام بعد تعيين بوب بيزلي كمدير فني لفريق ليفربول في عام 1974، لكن مسيرته في أنفيلد توقفت بسبب مشكلة في غضروف الركبة والتي تفاقمت في ديسمبر 1975.

ورحل الأسكتلندي بيتر كورماك عن صفوف ليفربول، في نوفمبر 1976 بعدما شارك في 178 مباراة وسجل خلالهم 26 هدفا، وانتقل بعدها إلى بريستول سيتي،  قبل أن يختتم مسيرته في صفوف هيبرنيان.

search