الجمعة، 11 أكتوبر 2024

06:21 م

جامعة سوهاج تمنح درجة الدكتوراه لـ5 باحثين من السعودية والأردن

جانب من الحدث

جانب من الحدث

سوهاج - أحمد عبد الراضي

A A

التقى رئيس جامعة سوهاج الدكتور حسان النعماني، بخمسة باحثين وافدين من السعودية ومن المملكة الأردنية الهاشمية، والذين تم منحهم درجة الدكتوراه، في تخصص التدريب الرياضي وعلوم الحركة، بكلية علوم الرياضة بالجامعة.

جاء ذلك بحضور كل من الدكتور مؤمن عبدالعزيز عميد الكلية، الدكتور أحمد عبدالله عميد الكلية السابق، الدكتور ممدوح السيد والدكتور محمد كمال، وكلاء الكلية، وعدد من أعضاء هيئة التدريس بالكلية، وذلك بمكتب رئيس الجامعة بالمقر القديم للجامعة.

ورحب النعماني خلال لقائه بالباحثين، قائلاً: "ستكونوا خير سفراء لجامعة سوهاج في الخارج، وجسرًا للتواصل الثقافي لها في بلادكم الشقيق بعد عودتكم". 

وأكد حرص الجامعة على الاهتمام بالطلاب الوافدين وتقديم أفضل الخدمات لهم وكافة التيسيرات بمرحلة الدراسات العليا فيما يخص إجراءات التسجيل ومناقشة رسائل الماجستير والدكتوراه، إلى جانب ما تتمتع به الجامعة من قدرات بشرية متميزة وخبرات أكاديمية وبحثية عريقة في مجال التعليم العالي والبحث العلمي، ذلك في إطار تبادل الخبرات والتجارب بين البلاد الشقيقة، وفي ظل إهتمام القيادة السياسية بتطوير منظومة الطلاب الوافدين.

وأضاف الدكتور مؤمن عبدالعزيز، أن الكلية حرصت على تقديم الدعم الفنى والإداري، اللازم للتيسير على الطلاب والباحثين الملتحقين بها وتوفير كافة البيانات والمعلومات إلكترونياً والتى أسهمت فى دعم تلك المناقشات، فهي لا تدخر جهدًا فى مساعدة الباحثين، ومنحهم الأولوية القصوى لتحقيق أعلى مستوى، من التقدم العلمي والبحثي، مضيفًا أنه تم عقد المناقشات العلمية على مدار يومين، بالمركز الدولي للمؤتمرات بالجامعة الجديدة.

وذكر الدكتور محمد كمال خليل، أن لجنة الإشراف والحكم والمناقشة ضمت نخبة من أساتذة التدريب الرياضي وعلوم الحركه والرياضة بجامعات سوهاج وأسيوط والمنيا والزقازيق، حيث تم منح درجه الدكتوراه لكل من الباحث تركي محمد علي مدخلي، إسماعيل أبو بكر موسي وتره، وائل عمر علي بن صادق البكري، سليمان محمد أحمد الغدران، خالد عبدالعزيز محمد علي القرشي.

وأعرب الباحثون خلال لقائهم مع رئيس الجامعة عن سعادتهم بالتواجد في جامعة سوهاج العريقه، موجهين خالص الشكر والتقدير للدكتور حسان النعماني على حسن الاستقبال والضيافة، وتوفير كافة سبل الراحة لهم، مثمنين مجهودات الكلية والجامعة في تسهيل كافة إجراءات الدراسة، وتقديم خدمات تعليمية متميزة.

search