السبت، 05 أكتوبر 2024

03:19 م

منسقة الأمم المتحدة: رأيت بعيني جهود مصر ومتطوعيها لدعم غزة

الهولندية سيجريد كاخ

الهولندية سيجريد كاخ

محمد جابر

A A

وصلت كبيرة منسقي منظمة الأمم المتحدة  لشئون الإغاثة الإنسانية وإعادة إعمار غزة، الهولندية سيجريد كاخ، والوفد المرافق لها إلى معبر رفح.

وقالت “كاغ” إنها ستعمل بكل جهد لإدخال أكبر قدر من المساعدات الإنسانية إلى قطاع غزة خلال الأيام القليلة المقبلة.

أشادت كبيرة منسقي منظمة الأمم المتحدة لشئون الإغاثة الإنسانية وإعادة الإعمار، بدور الهلال الأحمر المصري في تجميع الكم الهائل من المساعدات، فضلًا عن تثمينها للدور المصري في إدخال المساعدات إلى قطاع غزة.

وتابعت سيجارد كاج، إنها وصلت إلى القاهرة قبل يومين وأجرت محادثات مهمة مع وزير الخارجية ووزير الدفاع ووزيرة التضامن الاجتماعي ومع مسؤولي الهلال الأحمر المصري والتقت بمحافظ شمال سيناء، وهي زيارة مهمة جدا.

وأكملت "رأينا على الأرض ما تقوم به مصر ومتطوعيها وحكومتها لتوفير المساعدات الإنسانية للأبرياء في قطاع غزة".

كانت منسقى الأمم المتحدة للشئون الإنسانية وإعادة الإعمار، وصلت إلى معبر رفح البرى الحدودى من الجانب المصرى، وذلك للتعرف على الأجواء بالمعبر، ومشاهدة آلية دخول المساعدات الإنسانية، والاستماع أيضا إلى مسئولي الهلال الأحمر المصرى ومسئولى الأمم المتحدة.

وكانت قد التقى وزير الدفاع والإنتاج الحربي، الفريق أول محمد زكي، والهولندية سيجريد كاخ، كبيرة منسقي الشؤون الإنسانية وشئون إعادة إعمار غزة، والوفد المرافق لها.

تناول اللقاء تطورات الأوضاع الراهنة في قطاع غزة، وسبل تنسيق الجهود لمواصلة تدفق المساعدات الإنسانية، بالكميات الكافية لسكان القطاع، والذي يعاني من نقص شديد في الاحتياجات الإنسانية، نتيجة استمرار العمليات العسكرية.

حضر اللقاء الفريق أسامة عسكر رئيس أركان حرب القوات المسلحة وعدد من القادة.

رابط مختصر
The.Agricultural.Bank.of.Egypt

تابعونا على

مواقيت الصلاة حسب التوقيت المحلي لمدينة القاهرة
  • 05:24 AM
    الفجْر
  • 06:51 AM
    الشروق
  • 12:43 PM
    الظُّهْر
  • 04:05 PM
    العَصر
  • 06:35 PM
    المَغرب
  • 07:52 PM
    العِشاء
search