السبت، 12 أكتوبر 2024

04:20 ص

"جنايات" القاهرة تنظر استئناف محاكمة المتهمين في أحداث عنف المطرية

محكمة - أرشيفية

محكمة - أرشيفية

أحمد عبد الباري

A A

تنظر محكمة جنايات القاهرة، المنعقدة بأكاديمية الشرطة، اليوم السبت 12 أكتوبر 2024، استئناف محاكمة 6 أشخاص متهمين في "أحداث عنف المطرية". 

وفي وقت سابق، حددت المحكمة جلسة يوم الخميس للنطق بالحكم في القضية، ولكن نظراً لظروف سفر عضو الدائرة اليمين لأداء فريضة الحج، أعادت المحكمة الجلسة للمرافعة مجدداً.

تفاصيل القضية

تجدر الإشارة إلى أن النيابة العامة قد أحالت المتهمين الستة إلى محكمة الجنايات، ووجهت لهم عدة تهم، من بينها التجمهر وإتلاف الممتلكات العامة والخاصة، بالإضافة إلى التظاهر دون ترخيص.

محكمة الجيزة تنظر قضية أخرى

وفي سياق متصل، تنظر محكمة الجيزة اليوم أيضاً محاكمة 3 متهمين بإطلاق النيران والزجاجات على صالة ألعاب رياضية في منطقة أوسيم التابعة لمحافظة الجيزة.

تفاصيل القضية الثانية

كانت جهات التحقيق المختصة بالجيزة قد أحالت المتهمين الثلاثة، بينهم "عباس. الهو"، في القضية التي تحمل رقم 3473 لسنة 2020 جنايات أمن الدولة طوارئ، والمقيدة برقم 3411 لسنة 2020 كلي شمال الجيزة، إلى محكمة أمن الدولة العليا.

ووجهت جهات التحقيق عدة تهم إلى المتهمين، حيث اتهمت كلاً من "ع ع"، ونجله "أ ع"، والثالث "س س"، بأنهم في 15 يوليو 2020 بدائرة مركز شرطة أوسيم في محافظة الجيزة، استعرضوا القوة ولوحوا بالعنف تجاه المجني عليهما محمود حسين وعصام عبد الكريم.

تفاصيل التهم

وقالت تحقيقات النيابة العامة إن المتهمين قصدوا من ذلك ترويع المجني عليهما وتخويفهما وإلحاق الأذى المادي والمعنوي بهما لفرض السيطرة عليهما. 

وأكدت التحقيقات أن المتهمين اتحدوا في إرادتهم، حيث أعدوا لذلك أسلحة نارية خرطوش وأدوات مثل الزجاجات الفارغة والحجارة، وتوجهوا إلى مكان الواقعة، وأطلقوا أعيرة نارية لإرهاب المجني عليهما، كما ألقت الزجاجات والحجارة باتجاه صالة الألعاب الرياضية المملوكة للمجني عليه الأول.

وأضافت التحقيقات أن المتهمين حازوا وأحرزوا أسلحة نارية وذخائر بغير ترخيص، مما يستعمل على الأسلحة النارية، وأيضاً أدوات استخدمت في الاعتداء على الأشخاص، كما أتلفوا عمدًا أموالًا ثابتة ومنقولة للمجني عليه محمود حسين.

search