السبت، 12 أكتوبر 2024

04:17 م

بدء الموجة 24 لإزالة التعديات على أملاك الدولة بالقليوبية (صور)

الموجة 24 لإزالة التعديات بالقليوبية

الموجة 24 لإزالة التعديات بالقليوبية

القليوبية - أحمد خطاب

A A

أعلن المهندس أيمن عطية محافظ القليوبية، جاهزية مركز ومدن وأحياء المحافظة للبدء في الموجة 24 التي انطلقت اليوم السبت وتستمر حتى 27 ديسمبر المقبل، لإزالة التعديات على الأراضي المملوكة للدولة ملكية خاصة، إلى جانب إزالة التعديات بالبناء على الأراضي الزراعية.

يأتي تصريح المحافظ، تنفيذًا لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي، وتكليفات الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، وتعليمات الدكتورة منال عوض وزيرة التنمية المحلية، بالحفاظ على أملاك الدولة وإزالة التعديات عليها وفرض هيبة الدولة على أراضيها كحق أصيل للأجيال القادمة.

3 مراحل للموجة 24

يبدأ تنفيذ الموجة 24 على 3 مراحل، حيث تبدأ المرحلة الأولى؛ في الفترة من 12 أكتوبر الجاري وتستمر حتى 1 نوفمبر المقبل، ويعلن عن المرحلتين الأخريين في وقت لاحق.

وقد تابع اللواء إيهاب حسن سراج الدين سكرتير عام المحافظة جاهزية مدن بنها وكفر شكر وطوخ لتلك الموجة بحضور اللواء أحمد جميل رئيس مدينة طوخ، واللواء طارق ماهر رئيس مدينة بنها، ومحمد غنيم رئيس مدينة كفر شكر.
وأكد محافظ القليوبية أن المرحلة الأولى من هذه الموجة تعتمد على إزالة الحالات التي تم رفضها ضمن منظومة تقنين أراضي الدولة من قبل لجان البت والتقنين، ثم حالات التعدي البسيطة والمتوسطة على أراضي الوحدات المحلية وجهات الولاية.

وشدد على ضرورة التنسيق الكامل بين كافة الجهات المعنية لضمان تنفيذ مراحل الموجة بكفاءة وفاعلية، مع الالتزام بجدول زمني لمراكز ومدن واحياء المحافظة وحصر لحالات التعدي بالتعاون مع الجهات المعنية من الوحدات المحلية وجهات الولاية وبالتنسيق مع الجهات الأمنية.

كما شدد عطية، على رؤساء الوحدات المحلية ورؤساء المراكز والمدن بعدم السماح بعودة التعديات على أراضي أملاك الدولة والأراضي الزراعية والتصدى بكل حسم للتعديات، من خلال المرور المستمر على الأراضي المستردة لمنع التعدي عليها مرة أخرى بالتنسيق مع جهات الولاية، مع العمل على سرعة إزالة أي تعديات جديدة في المهد واتخاذ الإجراءات القانونية تجاه المخالفين.

search