السبت، 12 أكتوبر 2024

06:18 م

السيسي: السادات هزم خصومه وهو غير موجود

 الرئيس عبدالفتاح السيسي

الرئيس عبدالفتاح السيسي

روان عبدالباقي

A A

قال الرئيس عبدالفتاح السيسي، إنه في الظل الظروف التي تمر بها البلاد، فالدولة لا تتوقف عن العمل، مضيفًا أن مبادرة تحيا مصر ستظل مستمرة في قرى مصر.

وأضاف الرئيس السيسي في كلمته خلال افتتاح محطة قطارات صعيد مصر بمنطقة بشتيل، أن ما نشهده  اليوم هو ثمار جهود الدولة ووزارة النقل لإصلاح قطاع أهمل على مدار عشرات السنوات الماضية وهو قطاع النقل.

الإنفاق على قطاع النقل

وتابع: هناك أشخاص تتساءل لماذا أنفقنا 2 تريليون جنيه على هذا القطاع، وأقول لهم أن دولة بحجم مصر لن تستطيع أن تتقدم دون تطوير البنية التحتية وقطاع النقل.

وأوضح أن كل الأحداث تثبت أن الرئيس السادات هزم خصومه وهو غير موجود.

افتتاح مشروعات قومية

وشهد الرئيس عبدالفتاح السيسي، افتتاح عدد من المشروعات القومية في قطاع النقل عبر الفيديو كونفرانس، إذ استهل الأمر بافتتاح خط سكك حديد الفردان بئر العبد.

وقال الرئيس عبدالفتاح السيسي خلال افتتاح خط سكك حديد الفردان بئر العبد للمهندس أحمد إبراهيم المدير التنفيذي للمشروع: “أرحب بأهالي سيناء اللي جمبك واللي احنا بنعمله عشانكم لازم تخلوا بالكم من بلدكم وتحافظوا عليها مش على الخط بس على كل ذرة رمل من سيناء أمانة في رقبتكم ورقبتنا”.

وقال نائب رئيس مجلس الوزراء للتنمية الصناعية وزير الصناعة والنقل كامل الوزير، إن الوزارة تعمل الآن على إنشاء مترو الإسكندرية، حيث يتم العمل على المرحلة الأولى من أبو قير لمحطة مصر بطول 21.7 كم وبها 20 محطة لنقل 1.5 مليون راكب يوميًا.

search