السبت، 12 أكتوبر 2024

06:27 م

واقعة عمرها 9 سنوات.. قرار قضائي بشأن متهم في أحداث المطرية

محكمة - أرشيفية

محكمة - أرشيفية

أحمد عبد الباري

A A

أجلت محكمة جنايات مستأنف القاهرة، بمجمع محاكم طرة اليوم السبت، جلسة إعادة محاكمة متهم بأحداث عنف المطرية، لجلسة 15 أكتوبر الجاري.

صدر القرار برئاسة المستشار محمد حماد وعضوية المستشارين وجدي عبد المنعم والدكتور علي عمارة ومحمود زيدان.

أحداث المطرية

وفي وقت سابق، كانت نيابة شرق القاهرة الكلية، قد قررت إحالة المتهم وآخرين للمحاكمة الجنائية، لأنهم في 25 يناير من عام 2015، وآخرين مجهولين كونوا عصابة هاجمت السكان بميدان المطرية، وبيتوا النية على إزهاق روح كل من يختلف مع انتماءاتهم السياسية.

ووجه لهم اتهامات القتل العمد والشروع فيه وحيازة أسلحة نارية، والتجمهر وارتكاب أعمال عنف بمنطقة المطرية، في 25 يناير 2015.

قضية الاتجار بالبشر

وفي سياق آخر، قضت محكمة جنايات المنيا، اليوم ، بالسجن المشدد 5 سنوات وغرامة 500 ألف جنيه ضد 90 متهمًا من 4 مراكز بالمحافظة (مطاي، بني مزار، مغاغة، والعدوة). في 5 قضايا منفصلة تتعلق بالاتجار بالبشر والهجرة غير الشرعية.

أوضحت التحقيقات، أن المتهمين كانوا يستغلون الأطفال والصبية للهجرة غير الشرعية إلى الخارج، وتمكنت الأجهزة الأمنية من كشف هذه الشبكة وإحالتها للعدالة.

وأصدرت المحكمة أحكامها بإشراف المستشار صلاح الشربيني، وشملت المتهمين من مختلف المراكز مثل مطاي، وبني مزار، ومغاغة، والعدوة. بعدما أحالتهم النيابة العامة للمحاكمة بتهمة استغلال الأطفال والصبية في الهجرة غير الشرعية.

وشملت الأحكام معاقبة 25 متهما بالاتجار بالبشر في مركز مطاي، و17 متهمًا بالإتجار بالبشر في مركز مطاي أيضًا، و16 متهمًا بالهجرة غير الشرعية بمركز العدوه، و21 متهما بمركز مطاي، و8 متهمين بالهجرة غير الالشرعية بمركز مغاغة، و3 متهمين بالهجرة غير الشرعية في مغاغة، و3 متهمين بالهجرة غير الشرعية بمركز بني مزار، وألزمتهم جميعا المصاريف الجنائية.

كان المستشار أسامة ابوالخير، المحامي العام الأول لنيابات شمال المنيا، قد أحال المتهمين جميعهم للمحاكمة الجنائية، لإاهامهم بالإتجار بالبشر والهجرة غير الشرعية داخل 4 مراكز مستغلين الاطفال والصبية، في السفر للخارج بالمخالفة للقانون، مطالبًا بمعاقبتهما بمواد قانون العقوبات والجنايات.

search