السبت، 12 أكتوبر 2024

08:16 م

قارئ حفل افتتاح محطة بشتيل.. أول تعليق من الشيخ شريف السيد خليل

الشيخ شريف السيد خليل

الشيخ شريف السيد خليل

منى الصاوي

A A

صدحت آيات القرآن الكريم بصوت القارئ الشيخ شريف السيد خليل، معلنةً افتتاح محطة قطارات الصعيد "بشتيل" بحضور الرئيس عبد الفتاح السيسي اليوم السبت.

وتلا الشيخ شريف، صاحب الصوت الشجيّ والنبرة المؤثرة، آيات من الذكر الحكيم في مستهلّ حفل الافتتاح، ليضفي على الحدث روحًا من الخشوع والسكينة.

سعادة وفخر

من جانبه عبر الشيخ شريف السيد خليل، إمام مسجد آل رشدان، عن سعادته وفخره بمشاركته في حفل افتتاح محطة قطارات الصعيد “بشتيل”.

وكشف الشيخ شريف، لـ "تليجراف مصر"، أنه تم ترشيحه من قبل إدارة الشؤون المعنوية للقوات المسلحة لتلاوة آيات من الذكر الحكيم في مستهلّ حفل الافتتاح.
وأكد أنه تلا آيات من سورة الكهف خلال افتتاح محطة قطارات الصعيد "بشتيل".

سورة الكهف

وأوضح الشيخ شريف أن اختيار هذه الآيات جاء بسبب ما تحمله من معاني حثّ على العمل والاجتهاد في سبيل بناء الوطن وتحقيق التقدم والازدهار، مستشهدًا بقوله تعالى: ﴿إِنَّ ٱلَّذِينَ ءَامَنُواْ وَعَمِلُواْ ٱلصَّٰلِحَٰتِ إِنَّا لَا نُضِيعُ أَجۡرَ مَنۡ أَحۡسَنَ عَمَلًا﴾.
ينحدر الشيخ شريف من قرية أويش الحجر بمحافظة الدقهلية، والتي تشتهر بلقب “قلعة القرآن الكريم” لكثرة حفظة كتاب الله بها، على حد وصفه.

من هو قارئ حفل افتتاح محطة قطارات الصعيد؟

الشيخ شريف السيد خليل، يبلغ من العمر 39 عامًا، وهو أب لثلاثة أبناء هم؛ محمد (9 سنوات)، وهناء (7 سنوات)، وياسين (3 سنوات).

وقال إنه نشأ  في بيئة قرآنية،  حيث  تتلمذ  على يد جده  القارئ الشيخ عبد المعطي إسماعيل، وحفظ القرآن الكريم كاملًا في مرحلة الطفولة.

وأشار إلى أنه عضو بنقابة القراء، مؤكدًا أن القيادة السياسية تبذل قصارى جهدها لرفع شأن البلاد وتحقيق التقدم والازدهار. 
وذكر أن المشروعات القومية التي تنفذها الحكومة تساهم في تحقيق نقلة نوعية لمصر في المستقبل القريب، الأمر الذي ينعكس إيجابًا على الأجيال القادمة، واصفًا الرئيس السيسي بـ "قائد مصر الحكيم".

search