الخميس، 17 أكتوبر 2024

10:24 م

توقيع اتفاقية لطرح سيارات "زيكر" الكهربائية في مصر

توقيع اتفاقية بين المصرية العالمية للسيارات وشركة زيكر

توقيع اتفاقية بين المصرية العالمية للسيارات وشركة زيكر

إسلام عزام

A A

وقعت مجموعة المصرية العالمية للسيارات  EIM اتفاقية حصرية مع مجموعة زيكر العالمية، الرائدة في صناعة السيارات الكهربائية، وذلك في احتفالية رسمية أقيمت في المقر الرئيسي لشركة زيكر بمدينة هانزو الصينية.

وتعد زيكر علامة تجارية صينية للسيارات مملوكة لشركة جيلي للسيارات القابضة، إذ تأسست في مارس 2021 كعلامة تجارية متميزة للسيارات التي تعمل بالبطاريات من قبل مجموعة جيلي. 

شهد حفل التوقيع حضور وفد رفيع المستوى من الجانبين، ترأس الوفد الصيني  مارس شين، نائب رئيس زيكر العالمية، وكانون وانج، المدير الإقليمي لعلامة زيكر لمنطقة الشرق الأوسط وأفريقيا. 

بينما قاد الوفد المصري المهندس خالد نصير، رئيس مجلس إدارة المصرية العالمية للسيارات، والمهندس طاهر شاهين، الرئيس التنفيذي والعضو المنتدب للمجموعة، والسيد رامي جاد، مدير عام زيكر مصر.

ابتكار أسرع بطارية شحن للسيارات الكهربائية في العالم 

وقالت شركة زيكر إنها ابتكرت أسرع بطارية شحن للسيارات الكهربائية في العالم، مؤكدة أن بطارياتها المطورة يمكن شحنها من 10 إلى 80% في 10 دقائق ونصف الدقيقة.

وأوضحت الشركة عبر موقعها الإلكتروني، أن سيارة "Zeekr 007"، أول سيارة للشركة تحتوي على البطارية الجديدة.

مبيعات زيكر 

أعلنت شركة زيكر أنها باعت 21,333 سيارة في سبتمبر 2024 بزيادة سنوية قدرها 77٪ وزيادة شهرية بنسبة 18٪، في الفترة من يناير إلى سبتمبر.

كما تم تسليم ما مجموعه 142,873 وحدة بزيادة سنوية قدرها 81٪، كما سلمت زيكر ما يقرب من 340,000 منذ إنشاء العلامة التجارية، وتسعى إلى تصدير سياراتها إلى الأسواق المختلفة حول العالم.

search