الجمعة، 18 أكتوبر 2024

12:53 ص

"إيكاروس" تضخ 430 مليون جنيه لبناء محطات شحن للسيارات الكهربائية

شركة إيكاروس

شركة إيكاروس

إسلام عزام

A A

قال العضو المنتدب لشركة إيكاروس وليد أبو الخير، إن استثمارات الشركة في مصر تصل إلى 500 ألف دولار، مع استمرار العمل خلال الفترة المقبلة لضخ استثمارات جديدة في مجال البنية التحتية للسيارات الكهربائية. 

وأضاف أبو الخير في تصريحات لـ “تليجراف مصر”، على هامش قمة مصر لوسائل النقل الكهربائية، أن إيكاروس تستهدف ضح 430 مليون جنيه بحلول عام 2030 لبناء محطات شحن تخدم 2 مليون سيارة كهربائية؛ لتواكب خطة الدولة في مجال التحول لمركبات الطاقة النظيفة. 

ولفت العضو المتنتدب، إلى مشاركة الشركة في تدشين محطات شحن السيارات الكهربائية بمدينة العلمين الجديدة، مضيفا أن الشركة رحبت بكافة آليات التعامل مع الجهات الحكومية والخاصة لتسريع وزيادة نقاط الشحن بكافة المحافظات. 

شركة إيكاروس في قمة مصر لوسائل التنقل الكهربائية 

عدد محطات شحن السيارات الكهربائية في مصر 

ويتجاوز عدد محطات شحن السيارات الكهربائية في مصر أكثر من 300 محطة نفذتها الشركات المرخص لها من قبل جهاز تنظم مرفق الكهرباء وحماية المستهلك بشحن السيارات الكهربائية تضم "طاقة فولت" و"إنفنيتي أي" و"ايكاروس اليكتريك" و"شاحن"

ووفقاً للرخصة الممنوحة لكل شركة عاملة في مجال شحن السيارات الكهربائية، تلتزم كل شركة بإنشاء 250 محطة على الأقل طوال مدة الترخيص بواقع 50 محطة كل عام أو 150 نقطة شحن كل عام.

تختلف الأسعار بناء على ما إذا كانت محطة الشحن عامة أو في المؤسسات التجارية المملوكة ملكية خاصة، وما إذا كانت المحطات تستخدم التيار المتردد AC أو التيار المستمر DC. بحسب قرار وزير الكهرباء الصادر في 2022. 

search