الأحد، 13 أكتوبر 2024

02:23 ص

6 اختناقات.. إخماد حريق مول شارع التسعين في التجمع الخامس

جانب من الحريق

جانب من الحريق

محمد العبساوي

A A

تمكنت قوات الحماية المدنية من السيطرة على حريق هائل نشب في “مول” وكافيه مكون من 3 طوابق بشارع التسعين الجنوبي في التجمع الخامس بالقاهرة.

وتلقت الأجهزة الأمنية بمحافظة القاهرة إخطارًا من النجدة يفيد باندلاع حريق بشارع التسعين الجنوبي في التجمع الخامس، ما ترتب عليه ارتفاع ألسنة اللهب، وتصاعد النيران والأدخنة من مكان الحريق، قبل أن يتمكن رجال الإطفاء من السيطرة عليه، مع نقل 6 مصابين باختناق إلى المستشفى للعلاج، وتحرر محضر بالواقعة وتولت النيابة العامة التحقيق.

حريق في مصنع غزل ونسيج

في وقت سابق، اندلع حريق ضخم في أحد مصانع الغزل والنسيج بمدينة العاشر من رمضان بمحافظة الشرقية، ما أسفر عن خسائر مادية كبيرة، وكشف شهود عيان لـ"تليجراف مصر" تفاصيل جديدة حول الحادث.

قال أحد الشهود، "كنا في طريقنا إلى العمل وفوجئنا بالناس تجري قائلين إن هناك حريق في مصنع  القماش، جرينا للمكان وتمكننا من إخراج كمية كبيرة من الأقمشة من داخل المصنع، والعمال في المصانع المجاورة أيضًا خرجوا للمساعدة، كوننا في منطقة صناعية، وحاول الجميع المساعدة قدر الإمكان".

أضاف شاهد آخر، "أنا عايش في المنطقة الصناعية بسبب عملي هناك، وعندما أخبرني زملائي عن الحريق، أسرعنا جميعًا إلى الموقع لمحاولة إنقاذ العمال".

أشار الشاهد إلى أن الحريق اشتد بسرعة بسبب الكميات الكبيرة من الأقمشة المخزنة في المصنع الذي يتكون من أربعة طوابق، ما ساهم في تصاعد النيران بشكل كبير، واحتراق محتويات المصنع التي تقدر بملايين الجنيهات.


 

search