الإثنين، 14 أكتوبر 2024

04:13 ص

"صحة الدقهلية" عن واقعة "عمر وحمزة": قيد التحقيق بالنيابة

طفل بالحضانة ... صورة ارشيفية

طفل بالحضانة ... صورة ارشيفية

عبدالمجيد عبدالله ومني الصاوي ومنار فؤاد

A A

تصدر هاشتاج "حق عمر وحمزة لازم يرجع" التريند على منصتي “إكس وفيسبوك”، بعد أن تقدم والدهما ببلاغ رسمي ضد مستشفى الجمالية التابعة لمديرية الشئون الصحية بالدقهلية، والذي حمل رقم 1857 لسنة 2024، مطالبًا فيه بمحاسبة المسؤولين.

وأكد وكيل وزارة الصحة بمحافظة الدقهلية، الدكتور تامر مدكور، أن الموضوع الخاص بالقضية المثارة عن اتهام والدة الطفلين عمر وحمزة بارتكاب أخطاء طبية في حضانة مستشفى الجمالية، يخضع للتحقيق من قبل النيابة العامة.

التحقيق في النيابة

أوضح مدكور في تصريح خاص لـ"تليجراف مصر"، أنه لا يحق التدخل أو التعليق من أي جهة أخرى، سواء من الأفراد أو المؤسسات، مشيرًا إلى ضرورة انتظار انتهاء التحقيقات الرسمية بالنيابة العامة. 

أضاف أن وزارة الصحة تتابع تطورات القضية بالتنسيق مع الجهات المعنية، ونقابة الأطباء.

من جهته قال مصدر خاص، إن النيابة استدعت مدير المستشفى والطبيب المسئول عن الحضانة، غدا، للتحقيق. 

أول تعليق على الواقعة

وتعود الواقعة إلى رواية أم الطفلين، تفاصيل إصابتهما بالعمى، بعد ولادة مبكرة ومشاكل صحية منذ البداية.

وكشفت والدة الطفلين عمر وحمزة، ياسمين الشافعي لـ"تليجراف مصر"، في أول تعليق لها على الواقعة، تفاصيل معاناة طفليها وإصابتهما بالعمى.

ولادة مبكرة

أوضحت أن الطفلين ولدا ولادة مبكرة في نهاية الشهر السابع من الحمل، في فبراير الماضي، وعانيا من مشكلات صحية منذ ولادتهما، أبرزها إصابتهما بـ"اعتلال الشبكية من الدرجة 5 سي"، نتيجة نقص الأكسجين.

مستشفى خاص

أشارت إلى أن الولادة تمت في مستشفى خاص غير الذي تابعت فيه حملها، وذلك بسبب حدوث الولادة بشكل مفاجئ، بعد الولادة، قرر الأطباء ضرورة وضع الطفلين في حضانة، وتم نقلهما إلى حضانة خاصة في مدينة المنزلة بمحافظة الدقهلية لمدة خمسة أيام.

مستشفى الجمالية بالمنصورة

نظراً لبعد المسافة بين منزل الأسرة والحضانة في المنزلة، قررت العائلة نقل الطفلين بواسطة سيارة إسعاف مجهزة إلى مستشفى الجمالية بالمنصورة، حيث تم وضعهما في حضانة المستشفى لمدة شهر تقريبًا.

search