الإثنين، 14 أكتوبر 2024

12:10 ص

اعتقال مقاتل من حزب الله وتصاعد الاشتباكات في جنوب لبنان

الجيش الإسرائيلي يعتقل مقاتلا من حزب الله داخل نفق

الجيش الإسرائيلي يعتقل مقاتلا من حزب الله داخل نفق

حبيبة وائل

A A

أعلن الجيش الإسرائيلي، اليوم الأحد، عن اعتقال أحد مقاتلي حزب الله اللبناني في نفق جنوب لبنان. 

يأتي هذا الإعلان في ظل التصعيد العسكري المتزايد الذي شهدته المنطقة منذ بدء العمليات البرية الإسرائيلية عبر الحدود في سبتمبر الماضي.

تفاصيل الاعتقال

نشر الجيش الإسرائيلي مقطع فيديو يظهر لحظة اعتقال العنصر من حزب الله داخل النفق. 

وأوضح الجيش في بيان له أن الجنود عثروا على النفق خلال مداهمات محدودة استندت إلى معلومات استخباراتية دقيقة. 

وأشار إلى أنهم طوّقوا المبنى وفتشوا مدخل النفق، حيث اكتشفوا مجمعاً تحت الأرض كان يتواجد فيه عنصر من حزب الله مع أسلحة ومعدات.

الاشتباكات في جنوب لبنان

في المقابل، أفاد حزب الله بأن مقاتليه خاضوا اليوم اشتباكات "ضمن مسافة صفر" مع جنود إسرائيليين أثناء محاولتهم التسلل إلى بلدة لبنانية حدودية. 

وفي بيان رسمي، أكد الحزب أن الاشتباكات وقعت "عندما حاولت قوات مشاة إسرائيلية التسلل إلى مرتفع كنعان في بلدة بليدا"، مشيراً إلى أن عناصره اشتبكوا مع المتسللين باستخدام الأسلحة الرشاشة، مما أسفر عن وقوع قتلى وجرحى في صفوف القوات الإسرائيلية.

الهجمات الجوية

في سياق متصل، أعلنت وزارة الصحة اللبنانية أن هجمات جوية إسرائيلية استهدفت عدة مناطق في جنوب وشرق لبنان يوم السبت، ما أسفر عن مقتل أكثر من 12 شخصاً وإصابة العشرات. 

وذكرت الوزارة أن تسعة أشخاص لقوا حتفهم في قرية ميسرة شمال شرقي لبنان، بينما أصيب 15 آخرون. كما أُبلغ عن مقتل أربعة أشخاص وإصابة 18 آخرين في عمارة سكنية في منطقة برجا جنوب بيروت.

وأضافت الوزارة أن المستشفيين رياق وتل شيحا في البقاع تعرضا لأضرار كبيرة نتيجة الهجمات، فيما سجلت إصابات في مناطق أخرى مثل بريتال وتمنين في محافظة بعلبك الهرمل.

الحصيلة العامة

تجدر الإشارة إلى أن الضاحية الجنوبية لبيروت، التي شهدت سابقاً قصفاً عنيفاً، لم تتعرض لهجمات خلال الـ48 ساعة الماضية. 

ووفقاً لوزارة الصحة، بلغ إجمالي عدد القتلى في لبنان منذ بداية الصراع بين إسرائيل وحزب الله 2255 قتيلاً وأكثر من 10 آلاف جريح، بينما قُتل أكثر من 1400 شخص منذ منتصف سبتمبر الماضي.

search