الأحد، 13 أكتوبر 2024

06:15 م

بتكلفة 110 مليار جنيه.. "الإسكان": تنفيذ 634 ألف وحدة سكنية

وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية المهندس شريف الشربيني

وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية المهندس شريف الشربيني

أعلن وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، المهندس شريف الشربيني، عن تنفيذ 634 ألف وحدة سكنية منذ عام 2014 وحتى الآن، بتكلفة إجمالية بلغت 110 مليار جنيه. جاء ذلك خلال الجلسة العامة لمجلس الشيوخ، حيث تم مناقشة مشروع تعديل قانون البناء الموحد.

وأكد الشربيني، أن الوزارة بصدد طرح 70 ألف وحدة سكنية جديدة ضمن مشروع "سكن لكل المصريين" خلال الشهر المقبل، مشيرًا إلى أن توفير السكن الملائم يعتبر من أهم القضايا التي تحظى باهتمام بالغ، وذلك لاستيعاب الأعداد المتزايدة من المواطنين المصريين وتحقيق جودة الحياة لكافة فئات المجتمع.

وأشار الوزير إلى جهود الحكومة لتحسين حياة المواطنين من خلال توفير وحدات سكنية جديدة، بالإضافة إلى تطوير المناطق القائمة بما في ذلك العشوائيات. 

وأوضح أن هناك دعمًا للفئات غير القادرة من خلال مشروع "سكن لكل المصريين"، إلى جانب مشروعات الإسكان المتوسطة وغير المتوسطة.

وكشف الشربيني، عن خطة لطرح مشروعات إسكان متوسط حتى 30 ديسمبر المقبل، تتضمن 30 ألف وحدة سكنية في مشروعات "دار مصر" و"جنة" و"سكن مصر"، عبر الموقع الرسمي للهيئة والمنصة الإلكترونية، بالإضافة إلى 70 ألف وحدة سكنية جديدة في طور التنفيذ.

وفيما يتعلق بمدن الجيل الرابع والسكن المتميز، أعلن الوزير عن استكمال طرح 12 ألف وحدة سكنية وتسويق 50 ألف وحدة إضافية. 

كما كشف عن طرح 25 ألف قطعة أرض ومجموعة من قطع الأراضي المختلفة بالتعاون مع شركاء التنمية من المطورين والمستثمرين، لدعم توفير الاحتياجات السكانية بكافة أنماطها.

وأشار الشربيني، إلى وجود العديد من مشروعات الطرق، مثل محور كمال عامر وعمرو بن العاص، مؤكدًا استمرار التوسع في هذه المشروعات.

ولفت إلى أن هناك 22 مدينة قائمة، مع التركيز على أعمال التطوير والصيانة ورفع الكفاءة لتحسين مستوى الخدمة، إضافة إلى 38 مدينة جديدة ضمن مدن الجيل الرابع مثل العلمين والعاصمة الإدارية الجديدة والمنصورة الجديدة.

وأكد الوزير، أيضًا أن هناك تحديات كبيرة في مشروعات المرافق، مشيرًا إلى أن المرحلة الأولى من مبادرة "حياة كريمة" أوشكت على الانتهاء، وقد بدأت الوزارة في المرحلة الثانية لخدمة 1500 قرية، على أن تبدأ المرحلة الثالثة في الفترة المقبلة.

رابط مختصر
The.Agricultural.Bank.of.Egypt

تابعونا على

مواقيت الصلاة حسب التوقيت المحلي لمدينة القاهرة
  • 05:29 AM
    الفجْر
  • 06:56 AM
    الشروق
  • 12:41 PM
    الظُّهْر
  • 03:58 PM
    العَصر
  • 06:26 PM
    المَغرب
  • 07:43 PM
    العِشاء
search