الإثنين، 14 أكتوبر 2024

12:06 ص

"سم باللحمة المفرومة".. أول تعليق من طبيبة "وصفة إبادة الكلاب"

طعام مسمم

طعام مسمم

داليا أشرف

A A

ردت أماني السيد الطبيبة البيطرية المتهمة بتسميم كلاب بني سويف على رسالتها التي انتشرت على مواقع التواصل الاجتماعي، والتي عرضتها إلى هجوم كبير مع اعتبارها تحريض على وضع سم فئران في الأطعمة للكلاب الضالة.

الطبيبة البيطرية لم تنفي الرسالة أو مضمونها، في حديثها مع “تليجراف مصر”، زاعمة أنها لم تنشر الرسالة عن عمد ولا تقصد بها التحريض على قتل الكلاب.

قالت، إن هناك بعض سكان المحافظة الذين يجمعهم "جروب واتساب"، طالبوا بوضع حل للتخلص من الكلاب التي انتشرت في شوارعهم وتُخيف أولادهم، لذلك حاولت أن تقدم حلًا.

رسالة الدكتورة أماني

أم وأحب الكلاب

أضافت السيد، "أنا أسفة بعتذر عن الحل اللي حطيته وحرضت على قتل الكلاب، أنا مكانش قصدي، أنا بحبهم وبعالجهم ومرضاش بأذيتهم، وأعترف أن الحل كان خاطئ".

تابعت، أنها “أم” قبل أن تكون طبيبة ولم ترغب أبدًا في أذى الحيوانات، لكن ردها كان بناء على طلب متزايد من بعض الأمهات بتوفير حلول لمشكلة الكلاب التي تلاحق أبنائهن كل يوم خلال الذهاب إلى المدرسة، وهو ما جعلها تضع “وصفة سم”.

كانت رسالة للطبيبة أماني السيد سُرّبت من "جروب واتساب" خاص بأهالي بني سويف، وتصف فيها طريقة استخدام سم الفئران من خلال خلطة في اللحمة المفرومة وتوزيعها بالشوارع لقتل الكلاب. 

جاء في رسالة الطبيبة، “يا جماعة الطب البيطري حاليًا واقف مكتوف الأيدي عشان هيئة الرفق بالحيوان خاربة علينا الدنيا بعد ما كنت بيجي عندنا مادة ”ستركنين" أصبح الموضوع داخل فيه الأمن وفيه قلبان بسبب الرفق بالحيوان".

تابعت، "لكن أنا ممكن أقول لحضراتكم على طريقة تتخلصوا بيها من الكلاب عشان الأذية اللي راجعة عليكم.. حضراتكم لو جبتم سم فئران رصاصي وحطتوه في لحمة مفرومة من عند الجزار بس اللحمة تتشوح على النار قبل ما تحطوا السم فيها ويتقلب السم فيها وتعملوها كريات تترمي ليهم في أماكن تجمعهم بليل كدة الموضوع يتحجم شوية".

search