الأحد، 13 أكتوبر 2024

08:07 م

بعد ثقة "الهابيتات".. مدبولي يبرز القاهرة "الاستثناء"

رئيس مجلس الوزراء

رئيس مجلس الوزراء

محمد لطفي أبوعقيل

A A

قال رئيس مجلس الوزراء، مصطفى مدبولي، إن القاهرة تتميز بثراء التجارب العملية لكل البرامج والمشروعات التي يتبناها برنامج الأمم المتحدة للمستوطنات البشرية “الهابيتات”، موضحًا أن مصر نجحت في تنفيذ أكثر من مليون وحدة سكنية في الإسكان الميسر والاجتماعي، وتحسين جودة الحياة لـ300 ألف أسرة.

أضاف رئيس الوزراء، خلال المؤتمر الصحفي للإعلان عن تفاصيل استضافة مصر للمنتدى الحضري العالمي في نسخته الثانية عشرة، أن أجندة "الهابيتات" تتبنى التخطيط العمراني والاستراتيجي مروراً بتنمية المدن والمناطق الريفية وتطوير العشوائيات وتنفيذ مشروعات الإسكان الميسر لمحدودي الدخل ومشروعات البنية الأساسية والنقل الحضري وتنمية وتطوير البيئة، مؤكداً أن كل هذه المشاريع تم تنفيذها في القاهرة الكبرى.

تابع، أن العاصمة الإدارية الجديدة واحدة من مدن الجيل الرابع التي نفذتها مصر خلال العشر سنوات الأخيرة، وتمثل نموذجا من الأفكار والأنشطة والبرامج التي يروج لها برنامج "الهابيتات" ضمن أجندته.

أوضح، “من المتوقع أن يحضر أكثر من 20 ألف مشارك بالمنتدى الحضري العالمي، منهم ما يقرب من 14 ألف من 179 دولة”.

استطرد، “نحن نتحدث عن محفل عالمي سيعقد في القاهرة، ويعد ثاني أكبر محفل وحدث تنظمه الأمم المتحدة على مستوى العالم بعد مؤتمر المناخ العالمي (cop)، الذي كان لنا تجربة ناجحة جداً في تنظيمه داخل مدينة شرم الشيخ”.

واصل، “اليوم نعد العدة لتنظيم المنتدي الحضري العالمي في القاهرة، والذي عادة ما يتخار (الهابيتات) المدن الصغيرة لتنظيمه، كونه يدرك أن اللوجستيات وصعوبة التنقل وتحرك المشاركين في المدن الكبيرة يمكن أن يسبب ضغطا وأزمة فيها”.

اختتم، بأن التحدي كان في اختيار القاهرة لاستضافة هذا المنتدى، ثقة في مصر مع كل المشروعات التنموية التي تم تنفيذها في القاهرة الكبرى، وقدرتها على استضافة وتنظيم هذه الفعالية المهمة.

رابط مختصر
The.Agricultural.Bank.of.Egypt

تابعونا على

مواقيت الصلاة حسب التوقيت المحلي لمدينة القاهرة
  • 05:29 AM
    الفجْر
  • 06:56 AM
    الشروق
  • 12:41 PM
    الظُّهْر
  • 03:58 PM
    العَصر
  • 06:26 PM
    المَغرب
  • 07:43 PM
    العِشاء
search