الأحد، 13 أكتوبر 2024

10:13 م

وزارة العمل "جاهزة" لتوفير عمالة مصرية للشركات الألمانية

وزير العمل محمد جبران، السفير محمد البدري

وزير العمل محمد جبران، السفير محمد البدري

محمد لطفي أبوعقيل

A A

أكد وزير العمل محمد جبران، جاهزية الوزارة لتوفير العمالة المصرية المُدربة في جميع المجالات، وتلبية احتياجات الشركات الألمانية، مُتطلعًا إلى تكثيف الجهود المُشتركة، من أجل توفير فُرص عمل أمام العمال المصريين.

أضاف وزير العمل خلال لقائه بسفير مصر الجديد لدى دولة ألمانيا محمد البدري، والذي يتولى مهام عمله خلال الأسبوع المُقبل، الحرص على التواصل والتعاون في الملفات المُشتركة المُرتبطة بقضايا العمل بين "البلدين"، مع التأكيد على أن الوزارة لها دور كبير في التدريب والمتابعة، وتوعية الشباب بحقوقهم وواجباتهم قبل السفر للعمل بالخارج.

من جهته، أشاد السفير محمد البدري، بجهود وزارة العمل في مجال التدريب المهني، بما تمتلكه من "منظومة متكاملة" في هذا المجال، مشيرا إلى أهمية التعاون في جميع مجالات العمل بين البلدين، خلال الفترة المُقبلة.

في سياق أخر أعلن محمد جبران، اليوم الأحد، البدء في نزول “لجان متخصصة” من إدارتي "العمالة غير المنتظمة"، و"التدريب المهني"، ومديريتي عمل القاهرة، ومطروح، بالتنسيق مع هيئتي التأمينات الاجتماعية والتأمين الصحي، إلى بعض مواقع للعمالة غير المنتظمة في العاصمة الإدارية الجديدة، ومشروع محطة الضبعة النووية، لاختبارهم، واستخراج شهادات قياس مستوى المهارة، وتراخيص مزاولة الحرفة لهم، وبالمجان.

أوضحت الوزارة، في بيان لها، أنه سيتم خصم الرسوم المطلوبة لاستخراج تلك الشهادات من الحساب المركزي للرعاية الصحية والاجتماعية للعمالة غير المنتظمة بوزارة العمل، تمهيدًا لشمولهم بمظلة التأمين الصحي، على أن تتحمل وزارة العمل جزءًا من تكلفة "التأمين" عليهم، بالتنسيق مع وزارة التضامن.

رابط مختصر
The.Agricultural.Bank.of.Egypt

تابعونا على

مواقيت الصلاة حسب التوقيت المحلي لمدينة القاهرة
  • 05:29 AM
    الفجْر
  • 06:56 AM
    الشروق
  • 12:41 PM
    الظُّهْر
  • 03:58 PM
    العَصر
  • 06:26 PM
    المَغرب
  • 07:43 PM
    العِشاء
search