الأحد، 13 أكتوبر 2024

10:12 م

الجامعة العربية تدعو المجتمع الدولي للدفاع عن "الأونروا"

الأمين العام لجامعة الدول العربية أحمد أبو الغيط

الأمين العام لجامعة الدول العربية أحمد أبو الغيط

محمد لطفي أبوعقيل

A A

أدان الأمين العام لجامعة الدول العربية أحمد أبو الغيط، اليوم الأحد، بأشد العبارات قيام إسرائيل بمصادرة الأرض التي يقع عليها مقر وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين “الأونروا” في القدس، وتحويلها إلى بؤرة استيطانية، مؤكداً أن إسرائيل تباشر مخططاً متواصلاً للقضاء على دور الوكالة الأممية وتصفيتها.

أعرب أبو الغيط، في بيان، عن التضامن العربي الكامل مع وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين، التي تقوم بدور محوري في دعم صمود الشعب الفلسطيني على أرضه، وفي مساعدة اللاجئين في مناطق عملياتها الخمس”، وفقًا لتصريحات عاجلة نشرتها قناة القاهرة الإخبارية.

دعا أبو الغيط المجتمع الدولي إلى "الدفاع عن الأونروا في مواجهة واحدة من أشرس حملات التصفية التي تتعرض لها وكالة من وكالات الأمم المتحدة على يد سلطات الاحتلال".

في سياق متصل، أدان بأشد العبارات "العملية الإسرائيلية المتواصلة في شمال قطاع غزة، وبخاصة في جباليا، والتي سقط على إثرها المئات ما بين شهيد وجريح".

أكد أبو الغيط، أن “إسرائيل تستغل الانشغال العالمي بجرائمها في لبنان، لتواصل ارتكاب المزيد من الجرائم التي تضاف إلى سجلها المشين في غزة”.

أشار إلى أن "هدف العملية الإسرائيلية هو فصل شمال غزة عن باقي القطاع وتفريغه كلياً من السكان، وتنفيذ مخطط التهجير"، مضيفاً أن "إسرائيل توظف سياسات بالغة الوحشية عبر منع المواد الضرورية، من ماء وطعام، عن السكان، فضلاً عن استهداف المرافق الصحية وتسوية المباني بالأرض".

رابط مختصر
The.Agricultural.Bank.of.Egypt

تابعونا على

مواقيت الصلاة حسب التوقيت المحلي لمدينة القاهرة
  • 05:29 AM
    الفجْر
  • 06:56 AM
    الشروق
  • 12:41 PM
    الظُّهْر
  • 03:58 PM
    العَصر
  • 06:26 PM
    المَغرب
  • 07:43 PM
    العِشاء
search