الثلاثاء، 15 أكتوبر 2024

02:19 ص

كتاب علوم رابع ابتدائي الفصل الأول pdf 1446.. للطلاب السعوديين

 كتاب علوم رابع ابتدائي الفصل الأول pdf 1446

كتاب علوم رابع ابتدائي الفصل الأول pdf 1446

تُتيح وزارة التعليم السعودية تحميل كتاب علوم رابع ابتدائي الفصل الأول pdf 1446، وهو ما يستعرض “تليجراف مصر”، رابط تحميله في السطور التالية.

 كتاب علوم رابع ابتدائي الفصل الأول pdf 1446

منهج علوم رابع ابتدائي الفصل الأول 1446

ويتكون منهج علوم رابع ابتدائي الفصل الأول 1446 من وحدتين، الأولى بعنوان “المخلوقات الحية”، وتضم فصلان الأول بعنوان “ممالك المخلوقات الحية”، ويحتوي على درسين: الدرس الأول بعنوان “الخلايا”، والثاني بعنوان “تصنيف المخلوقات الحية”، والوحدة الثانية بعنوان “المملكة الحيوانية”، ويحتوي على ثلاثة دروس: الأول بعنوان “الحيوانات الافقارية”، والثاني بعنوان “الحيوانات الفقارية”، والثالث بعنوان “أجهزة أجسام الحيوانات”.

فيما تتكون الوحدة الثانية بعنوان “الأنظمة البيئية”، من الفصل الثالث بعنوان “استكشاف الأنظمة البيئية”، ويحتوي على ثلاثة دروس: الأول بعنوان “مقدمة في الأنظمة البيئية”، والثاني بعنوان “العلاقات في الأنظمة البيئية”، والثالث بعنوان "التغيرات في الأنظمة البيئية.

 كتاب علوم رابع ابتدائي الفصل الأول pdf 1446

ويُمكن للطلاب السعوديين، أو أولياء أمورهم في المملكة تحميل كتاب علوم رابع ابتدائي الفصل الأول pdf 1446 عبر الرابط التالي:

ويأتي كتاب العلوم للصف الرابع الابتدائي في إطار دعم رؤية المملكة العربية السعودية 2030، نحو الاستثمار في التعليم، وذلك من خلال ضمان حصول كل طفل على فرص التعليم الجيد، وفق خيارات متنوعة، ليكون له الدور الرئيسي والمحوري في عمليه التعلم والتعليم، إذ تُركز الرؤية على المهارات الأساسية، إضافة إلى تطوير المواهب، وكذلك بناء الشخصية.

ويتم عرض الكتاب بأسلوب مشوق وكذلك تنظيم تربوي فاعل، إذ يستند إلى أحدث ما توصلت إليه البحوث في مجال “إعداد المناهج الدراسية”، بما في ذلك دورة التعلم، وأيضًا بما يتناسب مع بيئة وثقاقة المملكة العربية السعودية، إضافة إلى احتياجاتها التعليمية في إطار سياسة التعليم. 

search