الإثنين، 14 أكتوبر 2024

12:11 ص

مصر وسلوفاكيا تناقشان التعاون في زراعة الأعضاء

لقاء نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الصحة الدكتور خالد عبدالغفار، مع سفيرة دولة سلوفاكيا

لقاء نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الصحة الدكتور خالد عبدالغفار، مع سفيرة دولة سلوفاكيا

محمد لطفي أبوعقيل

A A

ناقش نائب رئيس مجلس الوزراء، ووزير الصحة والسكان الدكتور خالد عبدالغفار، مع سفيرة دولة سلوفاكيا لدى لينكا ميهاليكوفا، سبل التعاون بين البلدين في التوسع لإنشاء مراكز للاستشفاء، وإعادة التأهيل، وزراعة الأعضاء، وسبل الاستفادة من تجربة الجانب السلوفاكي في السياحة العلاجية، كونها من الدول الرائدة في هذا المجال.

أكد عبد الغفار حرص مصر على فتح آفاق جديدة للتعاون مع جمهورية سلوفاكيا، وتبادل الخبرات في شتى مجالات القطاع الصحي، وعقد شراكات مع القطاعين الحكومي والخاص بجمهورية سلوفاكيا.

سبل التعاون بين البلدين في التوسع لإنشاء مراكز للاستشفاء

وقال المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان، الدكتور حسام عبدالغفار، إن اللقاء بحث سبل تعزيز التعاون في مجال تدريب الكوادر الطبية، والمسعفين، وتبادل الخبرات بين الجانبين في مجال مكافحة انتشار الأمراض المعدية، وناقلات الأمراض من خلال قطاع الطب الوقائي في البلدين، وفتح آفاق جديدة للتعاون بين المراكز الطبية المتخصصة، والمعاهد البحثية والتدريبية في البلدين.

أضاف أن اللقاء تطرق لمناقشة التعاون في مجال نقل تكنولوجيا تصنيع الأجهزة الطبية وخاصة أجهزة طب الأسنان، والتعاون بشأن نقل تكنولوجيا تصنيع المستحضرات الدوائية، واللقاحات والتصدير لأفريقيا، بالإضافة إلى التعاون بين الجانبين في مجال التطبيب عن بعد، وعقد شراكات مع الشركات السلوفاكية الرائدة في هذا المجال.

search