الإثنين، 14 أكتوبر 2024

10:07 م

قرارات عاجلة من النيابة الإدارية بشأن حادث قطار المنيا

الحادث

الحادث

عزت جمعة

A A

أصدرت النيابة الإدارية، عدة قرارات عاجلة بشأن حادث قطار المنيا الذي وقع صباح اليوم الأحد، وأسفر عن وفاة اثنين وإصابة 20 آخرين.

وقالت النيابة الإدارية، في بيان، إن فريق من أعضائها برئاسة المستشار صلاح خفاجي، نائب رئيس الهيئة ومدير النيابة، وعضوية المستشارين محمد حميدة، ومحمد سعيد، وكيل النيابة أحمد مصطفى، عاين موقع حادث القطار بدائرة محافظة المنيا، بتكليف من المستشار عبد الراضي صِدِّيق، رئيس الهيئة.

أضافت، أن المعاينة وسؤال شهود العيان والمختصين بموقع الحادث، بيّن أن الحادث وقع صباح اليوم بالقرب من مزلقان "ماقوسة" عقب اصطدام أحد الجرارات بقطار النوم رقم 1087؛ ما تسبب في سقوط عربة توليد القوى وعربة الركاب التالية لها بالترعة الإبراهيمية المجاورة لمسار السكة الحديدية، وأسفر عن سقوط عددٍ من المصابين والوفيات، وما زالت جهود الإنقاذ مستمرة بموقع الحادث.

وقررت النيابة استدعاء مدير عام البنية الأساسية والتشغيل بسكك حديد المنيا لسماع شهادته حول الحادث، واستعجال التقرير الفني حول ظروف وملابسات الحادث وأسبابه؛ للوقوف على المسؤوليات التأديبية المباشرة والإشرافية وتحديد المسؤولين عنها لمسائلتهم تأديبياً.

search