السبت، 19 أكتوبر 2024

10:23 ص

قُتل صديقه.. سلمان خان تحت الحراسة المشددة خشية عُباد "الظباء السوداء"

الممثل الهندي سلمان خان

الممثل الهندي سلمان خان

سعد نبيل

A A

عززت شرطة مومباي، الإجراءات الأمنية حول الممثل الهندي سلمان خان، وذلك بعد مقتل زعيم حزب المؤتمر الوطني بابا صديق، وسط تزايد الشكوك حول تورط عصابة لورانس بيشنوي في الجريمة.

جاءت هذه الإجراءات الأمنية وسط تكهنات بتورط عصابة لورانس بيشنوي، التي سبق وأن هددت حياة خان عدة مرات، مما يزيد القلق حول سلامة النجم الهندي.

اعتقال اثنين من المتهمين 

في هذا السياق، اعتقلت الشرطة الهندية، اثنين من المتهمين في حادث اغتيال بابا صديق، الذي لقي حتفه مساء السبت الماضي في مومباي، بينما لا تزال تبحث عن المشتبه به الثالث.

ومساء السبت، تعرض بابا صديق، لإطلاق نار كثيف، قرب مكتب ابنه في باندرا إيست، أدى إلى وفاته. وأكدت التقارير الأمنية، أن عصابة لورانس بيشنوي، هي العقل المدبر وراء الحادثة، ما يزيد من الخطر المحدق بـ سلمان خان.

جاء تأكيد مسؤولية العصابة عن طريق منشور نُشر عبر  فيسبوك من قبل أحد أعضائها، حيث زعم أن صديق كان على علاقة بـ"الإرهابي الهارب داود إبراهيم" وكان مقربًا من سلمان خان، الأمر الذي دفع العصابة إلى تنفيذ عملية الاغتيال.

سلمان خان تحت التهديد بعد مقتل بابا صديق

وتربط الممثل سلمان خان علاقة صداقة قوية بالراحل بابا صديق، وبعد أن علم بحادثة إطلاق النار على صديقه، أوقف تصوير برنامجه الشهير "Big Boss"، وتوجه مباشرة إلى مستشفى ليلافاتي، ليكون من بين أوائل الفنانين الذين قدموا العزاء والدعم لعائلة الراحل.

راخي سوانت تسعى لإنقاذ سلمان خان

من جانبها، بادرت الراقصة الهندية، راخي سوانت بالاعتذار نيابة عن سلمان خان، طالبةً العفو من عصابة بيشنوي، في محاولة لإنقاذ حياته.

يذكر أن العصابة زعمت أنها تراقب خان بواسطة نحو 70 شخصًا بسبب دوره في قضية “صيد الظباء السوداء”.

محاولة اغتيال سلمان خان

وكان الفنان الهندي الشهير سلمان خان، تعرض لمحاولة اغتيال أثناء وجوده بمنزله يوم الأحد 14 أبريل 2024، في تمام الساعة الـ 5 صباحا بتوقيت الهند، مما تسبب في ذعر محبيه وجمهوره.

ما سبب العدواة؟

العدواة بين سلمان خان ورجل العصابات الهندي لورانس بيشنوي تعود إلى عام 1998، بسبب اصطياد الأول حيوان الظبي الأسود الممنوع صيده بالهند، لأنه مقدس لدى الهندوس، لكن سلمان خان مسلم.

تم تبرئة سلمان خان عام 2018 بشكل نهائي من التهمة التي وجهت إليه منذ عام 1998 بتهمة الصيد غير المشروع لحيوان الظبي الأسود.

 

حبس 5 سنوات وغرامة 154دولارا

وفي عام 2006، أصدرت محكمة هندية، الحكم على سلمان خان في عام 2006، بالحبس 5 سنوات ودفع غرامة 154 دولارا، بتهمة قتل اثنين من الظبي الأسود، الذي يندرج تحت الحيوانات النادرة والمقدسة في ولاية راجاستان الغربية أثناء تصوير أحد أفلامه.

واستمرت القضية لسنوات عديدة بين إصدار الحكم والاستئناف والتي انتهت بتبرئة سلمان خان بنهاية المطاف في عام 2018، بعد أن نال الدعم من الجمهور بالهند من خلال هاشتاج تبرئة سلمان خان.

ولم يكن سلمان خان وحده متهم بقتل الظبي الأسود بل كان هناك 4 نجوم من بوليوود آخريين، من بينهم ممثل تم قتله بالفعل من قبل لورانس بيشنوي.

search