السبت، 05 أكتوبر 2024

06:13 م

وزارة النقل تتسلم دُرِّة الأسطول التجاري الوطني

سفينة وادي العريش

سفينة وادي العريش

نشوى مصطفي

A A

أكد وزير النقل الفريق مهندس كامل الوزير، تسلم شركة الملاحة الوطنية ـ إحدى شركات وزارة النقل ـ أحدث سفن الصب الجاف وهي سفينة "وادي العريش"، التي يبلغ إجمالي حمولتها 82 ألف طن.

وقال وزير النقل خلال الاجتماع الأسبوعي لمجلس الوزراء المنعقد في العاصمة الإدارية الجديدة، إن انضمام هذه السفينة، يأتي في إطار تنفيذ توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي، بجعل مصر مركزًا عالميًا للتجارة واللوجستيات، في ضوء تنفيذ وزارة النقل خطة شاملة لتطوير قطاع النقل البحري واتخاذ جميع الإجراءات والآليات الخاصة باستعادة قوة الأسطول التجاري المصري.

الأسطول التجاري الوطني

وأضاف الوزير، أن سفينة وادي العريش هي الثانية التي تُسلم لتدعيم الأسطول التجاري الوطني لشركة الملاحة الوطنية خلال أقل من 7 شهور، وذلك بعد سفينة وادي الملوك التي رفع الرئيس العلم المصري عليها خلال الافتتاح الرئاسي لمحطة تحيا مصر متعددة الأغراض بميناء الإسكندرية منتصف يونيو 2023، وهو ما يجسد الانطلاقة الكبيرة لتدعيم الأسطول التجاري المصري.

درة الأسطول

وخلال حديثه، قال وزير النقل إن سفينة "وادي العريش" تُعد دُرِّة الأسطول التجاري الوطني، لما تتميز به من تجهيزات وأجهزة ملاحية بأحدث التقنيات والطرازات العالمية، وأيضًا لتوافقها مع الاشتراطات البيئية الحالية والمستقبلية، لافتًا إلى أن طول السفينة يبلغ 229 مترا وعرضها 32.26 مترًا.

search