الإثنين، 14 أكتوبر 2024

08:20 م

"مصر شعب جيش".. أغنية آمال ماهر أمام السيسي في الندوة التثقيفية

أمال ماهر

أمال ماهر

سعد نبيل

A A

شاركت الفنانة آمال ماهر، في الندوة التثقيفية الـ40 للقوات المسلحة بمناسبة الذكرى الـ51 لنصر حرب أكتوبر، والتي حملت عنوان “حكاية شعب”.

وغنت آمال ماهر في الندوة الذي يحضرها الرئيس عبدالفتاح السيسي، وقادة الجيش المصري، أغنية "مصر.. شعب.. جيش"، على خلفية مشاهد ولقطات من عبور القناة وحرب أكتوبر المجيد.


بطولات القوات المسلحة المصرية

تأتي هذه الندوة ضمن سلسلة الفعاليات الوطنية التي تهدف إلى تعزيز الروح الوطنية وتسليط الضوء على بطولات القوات المسلحة المصرية في حماية الوطن وتحقيق نصر أكتوبر.

كما تتضمن الندوة التثقيفية، عروضًا وثائقية وشهادات حية من أبطال الحرب، مما يعكس الدور الكبير الذي تقوم به القوات المسلحة في تحقيق الأمن والاستقرار لمصر ودعم جهود التنمية الشاملة.

وتُعد هذه الندوة واحدة من أهم الفعاليات التثقيفية التي تنظمها القوات المسلحة دوريًا، وتهدف إلى توعية الأجيال الجديدة بقيمة التضحيات التي قدمها الشعب المصري من أجل استعادة أراضيه والحفاظ على سيادته.

وشاهد الرئيس السيسي، فيلما تسجيليا بعنوان “حكاية شعب”، يستعرض يوم 6 أكتوبر عام 1973، وما بثته إذاعة القرآن الكريم فجر يوم الحرب.

وقدمت الفنانة سهر الصايغ والفنان محمد جمعة، عرضا مسرحيا مع عدد من الأطفال داخل مجسم للمتحف الحربي، وهي توضح لهم خلال الجولة الأسلحة التي تم استخدامها في حرب أكتوبر، وكيفية انتصار مصر بالحرب، بعكس ما تروج له إسرائيل من أكاذيب.

كما تم تقديم عرضًا بصوت الفنان يحيى الفخراني عن يوم 5 يونيو 1967، تلى ذلك عرضا بصوت الفنان أحمد فؤاد سليم عن لحظة قرار بدء حرب أكتوبر المجيدة.


 


 

search