الثلاثاء، 15 أكتوبر 2024

10:24 م

السيسي: نستمد من حرب أكتوبر رؤيتنا وحاضرنا ومستقبلنا

 الرئيس عبدالفتاح السيسي

الرئيس عبدالفتاح السيسي

قال الرئيس عبد الفتاح السيسي، إننا نجتمع اليوم في تلقيد سنوي لتجديد الاحتفال بانتصارات أكتوبر المجيدة، اليوم الذي كان وسيظل علامة فارقة في تاريخنا ووطنا العزيز.

وأكد السيسي، خلال كلمته بالندوة التثقيفية الـ40 للقوات المسلحة، أن اليوم معبّر عن أحلام أمة حوّلت الهزيمة إلى نصر.

وتابع: “هذه الملحمة سطّرها الجيش والشعب المصري، نفخر به جيلًا بعد جيل، ورغم مرور 51 عامًا على النصر، لا يزال نصر أكتوبر يفيض بالعبر والتجارب”، مضيفًا: “إننا نستمد من حرب أكتوبر رؤيتنا وحاضرنا ومستقبلنا”.

وأكد أن التخطيط العلمي والتكاتف والتركيز الدقيق أمام التحديات هما السبيل لتحقيق الأهداف، وهذه رسالة متكررة من الشعب المصري على مدار السنوات من خلال الصعاب والتحديدات.

وأشار السيسي إلى إن التاريخ العسكري سجّل بحروف من نور عظمة انتصار أكتوبر، إلا أننا نود أن نركز على دور الشعب المصري بأكمله في تحقيق هذا الانتصار من خلال دعم جيشه ماديًا ومعنويًا، مؤكدًا أن النصر تحقق بوحدة الشعب وإرادته بكل تحدٍ وصمود وإيمان.

وأضاف أن نصر أكتوبر كان حقًا حكاية شعب، وحكاية آباء وأمهات، قدموا أرواحهم فداء هذا الوطن، وعانى الأهالي مرارة الفراق، والمصري تحمّل وصبر من أجل بلده، مشددًا على أن القوات المسلحة هي الدرع الحصين الذي يحمي مقدرات الوطن، حيث إن الوطن محمي بقوة الشعب وصلابته.

أكد الرئيس السيسي، أن شعب مصر لا ينسي ما قدمه أبطاله من تحديات، مضيفًا: “حريصون على الاستمرار في التنمية لتحسين ظروف المعيشة”.

search